كشف مسؤول باحدى شركات الكمبيوتر الكبرى عن ان سرقة الكمبيوترات الدفترية واختراقات الخوادم علاوة على سرقة البيانات من أجهزة تم التخلي عنها أدت إلى وقوع ملايين السجلات في أياد غير أمينة. و وفقا لهيئة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة فقد تمت سرقة أكثر من 88 مليون سجل يحتوي على معلومات حساسة وشخصية في جميع أنحاء العالم منذ فبراير من عام 2005. وقد تم تسجيل 658 ألف شكوى من المستخدمين للإبلاغ عن هذه السرقات والتي شملت خسائر تقدر بـ 2.5 مليار درهم إماراتي.
وأطلقت شركة quot;إل بي غلوبال سوليوشنز quot; لحلول أمن المعلومات والإتصالات والتقنية والهندسة وخدمات تكامل النظم اليوم نسخة quot;سيف نت لحماية الأقراص في الشركات الكبيرةquot; وللمرة الأولى في الشرق الأوسط بصفتها موزع القيمة المضافة لشركة quot;سيف نتquot; في هذه المنطقة.
وتم تطوير هذه النسخة من قبل شركة quot;سيف نتquot; للحيلولة دون ضياع البيانات التي قد تشكل تهديدا عند فقدان أو سرقة الكمبيوترات الدفترية أو عند حدوث إختراق لنظم المعلومات. وتعتقد هيئة التجارة الإتحادية في الولايات المتحدة أن الخسائر الناتجة عن سرقة المعلومات قد بلغت حدا غير مسبوق.
ويعلق هنري كسّاب المدير الإداري لشركة quot;إل بي غلوبال سوليوشنزquot; بقوله ان اختراق البيانات بات مشكلة شائعة بشكل متزايد. ومن الواضح هنا أن هنالك حاجة لحماية البيانات بشكل أفضل.
تعتبر شركة quot;سيف نتquot; الشركة الوحيدة التي تقدم حلا لتشفير الأقراص بإدارة مركزية كاملة من خلال استخدام نظام إدارة مايكروسوفت آكتيف ديريكتري وهو الحل الذي يوفر حماية لأوساط التخزين المتنقلة لأقراص التخزين والتي تمنح المستفيدين طريقة مرنة لاستخدام أوساط التخزين المنقولة والوصول إلى بياناتها باستخدام كلمات السر علاوة على استخدام قواعد للتحكم تدار مركزيا. ويعد هذا الحل بمثابة أداة قيمة توفر للمؤسسات إمكانية تطبيق التنظيمات والتشريعات.
والجدير بالذكر أن شركة quot;إل بي جلوبال سوليوشنزquot; قد أقامت مقرا لعملياتها في مدينة دبي للإنترنت في أكتوبر عام 2005 لإدارة أعمالها في عموم الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وهي تقدم كما واسعا من المنتجات التي تتضمن حلول التشفير ونظم التوثيق التعريفية والشبكات الخاصة الافتراضية وأجهزة ضبط مواقع الإنترنت وكذلك تقنيات التشفير ونظم بطاقات الهوية.

وقد أبرمت شركة quot;إل بي جلوبال سوليوشنزquot; على المستوى الإقليمي العديد من علاقات الشراكة مع شركات مثل quot;إم سي آيquot; وquot;هيوي تكنولوجيزquot; والعديد من الشركات المشهورة الأخرى. وتغطي خدمات الشركة نطاقا عريضا من القطاعات والحقول المرتبطة بالتقنية والتي تشمل الخدمات الاستشارية لاستراتيجيات التقنية وإدارة التطبيقات والتوريد من خارج المنظمات وبوابات الشركات الكبيرة والتجارة الإلكترونية وخدمات الاتصالات البعيدة (اللاسلكية وباستخدام الألياف الضوئية والأقمار الصناعية) وخدمات الاتصالات بمرسوم الإنترنت ومنتجات الأمن وخدمات الاستشارات.