قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد عمر - دبي

وقع كل من مؤسسة أناسي للإنتاج الإعلامي ونادي دبي للصحافة مذكرة تفاهم للتعاون في إطار جوائز أناسي للأفلام الوثائقية، والتي تنظم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة للطفولة quot; اليونسيفquot; ومجتمع ابتكار المحتوى الإعلامي 54twofour .

ووقع الاتفاقية كل من عادل إبراهيم مدير العمليات والتسويق في نادي دبي للصحافة وذكرى والي مديرة جوائز أناسي للأفلام الوثائقية. وفي أولى خطوات التعاون بينهما كشف الطرفان عن تنظيمهما ليوم مفتوحٍ خاص بجوائز أناسي للأفلام الوثائقية في دورتها الثانية أبريل 2010 في مقر نادي دبي للصحافة ويستمر اليوم المفتوح من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

من ناحيته رحب عادل إبراهيم بالاتفاقية الجديدة وأكد على مواصلة النادي للجهود الداعمة لكافة المبادرات الإعلامية، بالأخص المبادرات المتخصصة في ظل تعاظم الحاجة لإيجاد إنتاج وثائقي عربي قادر على المنافسة في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

كما أكدت ذكرى والي مديرة جوائز أناسي للأفلام الوثائقية أن ثمار هذا التعاون ستكون ربط الصلة بين المبدعين في كل إمارات الدولة، وأن التعاون مع نادي دبي للصحافة هو جسر آخر تحاول جوائز أناسي للأفلام الوثائقية مده مع قطب إعلامي مهم في الدولة ذو إشعاع إقليمي ودولي متميز.

وقد وجه كلا من النادي والجوائز الدعوات لمختلف المهتمين والإعلاميين للمشاركة في اليوم المفتوح والذي يشتمل على العديد من الفعاليات والتي تستهل بعرض مقتطفات من حفل توزيع جوائز أناسي للأفلام الوثائقية في دورتها الأولى، و معرضاً للصور الفوتغرافية بعنوان quot;حكاية جوائز أناسي للأفلام الوثائقية quot;.

كما تقدم ذكرى والي مديرة جوائز أناسي للأفلام الوثائقية كلمة تتناول شرحاً مفصلاً لأهداف الجوائز وشروط وكيفية الاشتراك، بالإضافة إلى كلمات لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة quot; اليونسيفquot; و 54twofour .

ويتضمن البرنامج أيضاً عرض فيلم quot; عشاء مع الرئيس quot; إخراج صبيحة سومار والفائز بالجائزة الأولى في جوائز أناسي للأفلام الوثائقية الدورة الأولى 2008. ويتخلل اليوم المفتوح استقبال لأسئلة الحضور والإجابة عنها من قبل مديرة الجوائز وعضوان من لجنة تحكيم الدورة الأولى، وسيتم توفير استمارات المشاركة في ورش العمل المصاحبة لفعاليات الجوائز.

ويعمل نادي دبي للصحافة كمنصة رئيسية في الإمارات والمنطقة لاستضافة الفعاليات الإعلامية والثقافية على اختلاف موضوعاتها وتخصصاتها من أجل دعم مسيرة الإعلام المحلي والعربي.