يعتزم نبيه بري، القيام بتحرك قد يكون اعتصامه شخصيا في مقر المجلس النيابي ليسرع تشكيل الحكومة اللبنانية المتعثر منذ اربعة اشهر بسبب quot;خوفه على النظامquot;.

بيروت: اوضح مصدر ان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي اعلن في الفترة الماضية صياما عن الكلام بشان المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة، عرض امام نواب التقاهم الخميس quot;ثلاثة مقترحات يعتزم اختيار احدها للاسراع في تشكيل الحكومة خوفا على النظامquot;.

والمقترحات الثلاثة هي quot;ان يلجأ شخصيا الى الاعتصام في المجلس النيابي الى ان تحل الازمة وتؤلف الحكومة، او دعوة مجلس النواب الى اجتماع عام من اجل مناقشة الازمة الحكومية، او التمني على فخامة رئيس الجمهورية دعوته طاولة الحوار الوطني لبحث الازمةquot;.

وسبق ان اوقف بري جلسات المجلس النيابي لنحو عام ونصف العام عندما اعتبر حكومة الرئيس فؤاد السنيورة غير ميثاقية في اعقاب استقالة كل وزراء الطائفة الشيعية منها اواخر العام 2006، خلال الازمة التي اندلعت بين قوى 14 اذار الممثلة بالاكثرية النيابية وقوى 8 اذار وحلفائها الممثلة بالاقلية النيابية.

وما زال تشكيل حكومة وفاق وطني يراوح بين تفاؤل وتشاؤم منذ تكليف ابرز قادة الاكثرية سعد الحريري للمرة الاولى تشكيلها في 27 حزيران/يونيو الماضي وذلك في اعقاب انتخابات سجلت فيها الاكثرية 71 مقعدا من اصل 128. ويبدو في العلن ان الخلاف بين الطرفين بات متمحورا حول الحقائب والاسماء وخصوصا بالنسبة الى زعيم التيار الوطني الحر النائب ميشال عون الذي تربط الاقلية مشاركتها في الحكومة بموافقته على الحصة المخصصة له.