بيروت: أكد مرشح حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل أن quot;الانتخابات النيابية المرتقبة تحتاج الى مواطنين لبنانيين يعرفون قيمة النضال والوقوف في وجه التهديد والتهويل وفي وجه اولئك الذين لا يعترفون بالتعدديةquot; مشيرًا الى أن هذه quot;المعركة تهدف الى تقوية سلطة الدولة اللبنانية واستعادة هيبتها لأن احدًا لا يمكنه اتخاذ القرارات المصيرية منفردًا إذ إن المجلس النيابي هو المكان الشرعي لإتخاذ القرار عن الشعب اللبنانيquot;.

توجهالجميلخلال اطلاق حزب الاتحاد السرياني ماكينته الانتخابية تحت شعار quot; لبنان بحاجة لصوتك، لبيّ النداء دعماquot; للائحة الانقاذ المتنية في احتفال حاشد في قاعة مار يعقوب السروجي ndash; السبتية قضاء المتن الشمالي،باللغة السريانية لابناء الطائفة السريانية معربا عن فquot;خره لكونه مسيحيًا سريانيًا مارونيًا من لبنانquot;. واعتبر أن quot;كرامة السريان من كرامتنا وحقوقهم من حقوقنا، ما يحتم علينا الوقوف فريقًا ومجموعة واحدة دفاعًا عن الوطن الذي لولا نضالنا ووجودنا وبسالتنا لم ولن يكون وطن الحريات والحضارة والتطورquot;.

واعلن الجميل انه فور دخول مرشحي لائحةالانقاذ المتني الى المجلس النيابي في الثامن من حزيران المقبل، سيصار الى quot;طرح ملف حقوق الطائفة السريانية في مختلف تفاصيله، خصوصًا في ما يتعلق بالمطالبة بتخصيص مقعد لها في الندوة البرلمانية على صعيد قضاء المتن الشماليquot;.

واضاف :quot; هدفنا الاساس وقضيتنا، هما في جعل لبنان ملجأ لكل مضطهد في المشرق العربي، سيما المسيحي واعتباره مواطنًا درجة اولى وبالتالي العمل على تأمين مستلزماته الحياتية والمعيشية بما يتلائم مع طموحه في العيش الكريمquot; .

مراد

وكانت كلمة لرئيس حزب الاتحاد السرياني ابراهيم مراد الذي اشار الى ان quot;المعركة اليوم هي وطنية بالدرجة الاولى حيث لا يمكن للطائفة السريانية التي قدمت الشهداء والشهود على الحرية الوقوف دون حراك او رد فعل يذكر، والغاية من ذلك هو ترسيخ مقومات الوطن اللبناني الحافظ لجميع حقوق ابنائه ومن ضمنهم السريانالمطالبين اليوم بضرورة تمثيلهم في الندوة البرلمانيةquot;.
وختم :quot; الجميع مسؤول عن فشل مشروع دولة القانون والمؤسسات او انجاحها في مقابل دولة المليشيات والتخوين والحرب والقتل والاغتيال quot;.