بيروت: استنكر تجمع أطباء لبنان التدخلات الأميركية في شؤون لبنان الداخلية quot;أكانت من نائب الرئيس الأميركي جوزف بايدن ولمن سبقه من زائري لبنان من إدارة البيت الأبيضquot;، و دان تصريحاته التي اطلقها إثر اجتماعه بأركان 14 آذار، الذين قال التجمع إنهم لم يستنكروا حتى اليوم نشاطات شبكة العملاء والمناورة العسكرية الإسرائيلية التي سيجريها جيش إسرائيل على مقربة من الحدود الجنوبية.

وعبّر التجمع عن استكاره الشديد كذلك لما أوردته صحيفة quot; دير شبيغلquot; الألمانية من اتهامات بحق المقاومة، معتبراً إياها بمثابة quot;أكاذيب جديدة فبركتها أجهزة المخابرات الأجنبيةquot;، للتعتيم على القتلة الحقيقيين للرئيس الراحل رفيق الحريري، و النيل من سمعة المقاومة على أعتاب الانتخابات البرلمانية اللبنانيةquot;.

كما هنّأ تجمع أطباء لبنان في بيان المواطنين وقيادة المقاومة وقائدها الأمين العام quot;لحزب اللهquot; حسن نصر الله بذكرى التحرير وجدد تأكيده على أن المقاومة هي المدماك الأساس في الاستيراتيجية الدفاعية إلى جانب quot;جيشنا الوطنيquot;.

وأعلن التجمع تبنيه الكامل لمضمون كلام quot;نصر اللهquot; ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، داعياً جميع قوى المجتمع المدني الحية و في مقدمها الهيئات النقابية، إلى الانخراط في مشروع بناء المجتمع المقاوم وتعميم ثقافة الممانعة والتصدي لمحاولات quot;العدو الإسرائيليquot;، اختراق أوساط شعبنا بزرع العملاء والجواسيس، الذين لا طائفة ولا مذهب لهم، سوى quot;تنفيذ مخططات إجراميةquot;.

وثمّن إنجازات القوى الأمنية المختلفة اليومية، المتمثلة باكتشاف شبكة العملاء، مطالباً القضاء المختص بانزال أقصى العقوبات بحق العملاء، وفي مقدمها عقوبة الإعدام.