تل أبيب: قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون إن الانفجار الذي وقع في منزل مهجور في قرية خربة سلم، جنوب نهر اللبطاني اليوم الثلاثاء سببه انفجار صواريخ كاتيوشا من عدة انواع تابعة لحزب الله.

ونقل موقع quot;يديعوت أحرونوتquot; الالكتروني عن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين قولهم إن الانفجار وقع نتيجة quot;خلل أو سبب آخرquot;.

واضاف المسؤولون إن quot;هذا الأمر يدل على أن حزب الله مستمر في استخدام القرى اللبنانية التي يسكنها المواطنون لتخبئة صواريخ التي يعد لإطلاقها باتجاه إسرائيل ويشكل بذلك خطرا على المواطنين الذي يشكلون درعا بشرياquot;.

يذكر أن إسرائيل اعتبرت خلال حرب لبنان الثانية في صيف العام 2006 والحرب على غزة في مطلع العام الحالي أن بإمكانها استهداف المناطق المأهولة لأن مقاتلي حزب الله والمقاتلين الفلسطينيين يحاربون من داخلها.

وكان الجيش اللبناني أعلن ان لجنة مشتركة تضمه والقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان تحقق بالانفجار الذي وقع اليوم في منزل مهجور في قرية خربة سلم، جنوب نهر اللبطاني.

وقال نائب المتحدثة باسم القوات الدولية اندريا تيننتي في بيان، انه سمع قرابة اليوم دوي انفجارات متعددة في محيط منطقة خربة سلم، التي تبعد حوالي ثلاثة كيلومترات شمال شرق تبنين، ولم تسجل أي إصابات جراء الانفجارات.

واردف ان القوات المسلحة اللبنانية قامت بالتعاون الوثيق مع القوات الدولية بتطويق المنطقة من أجل ضمان أمن السكان.