لبنانيون يحتلون نقطة مراقبة إسرائيلية في جنوب لبنان

تل أبيب: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت أن مجموعة مؤلفة من 15 شخصا بينهم أولاد كانوا يرفعون أعلام حزب الله ولبنان، تخطت الحدود في منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل أمس الجمعة، وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا الأمر يشكل خرقا خطيرا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. ونقلت وسائل الإعلام عن الناطق العسكري الإسرائيلي قوله، إنه لا يوجد جدار حدودي في الموقع وأن quot;مجموعة مواطنين دخلت إلى الجانب الإسرائيلي سيرا على الاقدام في ساعات ظهر أمسquot; الجمعة.

وأضاف الناطق العسكري أن قوات الجيش الإسرائيلي رصدت المجموعة اللبنانية quot;ولأنها لم تكن مسلحة ولأن المجموعة ضمّت أولادا تقرّر في الجيش عدم الرد ولا حتى من خلال إطلاق النار في الهواء والاكتفاء بمراقبة تحركهم وبعد دقائق عاد المواطنون أدراجهم إلى لبنانquot;.

وقالت مصادر في قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي إن تخطي المواطنين اللبنانيين للحدود يشكل quot;خرقا خطيراquot; لقرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي أنهى الحرب التي شنّتها اسرائيل على لبنان في تموز/يوليو 2006. وأضافت المصادر ذاتها أن quot;أي شخص يقرّر تخطي الحدود عليه أن يأخذ بالحسبان أنه قد يصابquot;.

يشار إلى أن هذا الحادث الثاني من نوعه خلال الشهر الحالي، اذ اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي قبل 10 أيام مواطنا لبنانيا في الثلاثين من عمره بعد أن تخطى الحدود ودخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة كيبوتس quot;منارةquot; وتم التحقيق معه ومن ثم إعادته إلى لبنان.