نتانياهو يحذر لبنان من دخول حزب الله الى الحكومة
بري يطمئن وجنبلاط متخوف من حرب إسرائيلية

تل أبيب: بعث رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو برسالة quot;تهدئةquot; للاوضاع على الحدود الشمالية، وقال نتنياهو ان رياح الحرب لا تهب على الحدود الشمالية لإسرائيل، ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; الإسرائيلية عن نتنياهو انه على عكس التقارير الإعلامية الأخيرة، ليس هناك توتر غير معتاد أو حركة غير معتادة على الحدود الإسرائيلية مع لبنان.

حديث نتنياهو يأتي بعد يوم واحد من تحميله الحكومة اللبنانية مسؤولية أي عملية ينفذها quot;حزب اللهquot; ضد اهداف اسرائيلية، وقال نتنياهو خلال زيارة لقاعدة هتساريم التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قرب بئر السبع رافقه فيها وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الأركان الجنرال غابي أشكينازي، quot;ليس هناك رياح حرب تهب على الحدود الشمالية. إنها عاصفة إعلامية لا أكثرquot;، وأعرب عن امتنانه لحصوله على quot;فرصة لمعاينة تطورات سلاح الجو عن قرب كونه عنصر أساسي في الأمن الإسرائيليquot;.

من جانبه قال باراك، ان quot;إسرائيل تواجه تحديات أمنية غير اعتيادية والقليل من الفرص الدبلوماسيةquot;، وأضاف quot;ان قدرتنا على على النظر إلى الأمام باتجاه الآفاق الدبلوماسية تستند أولاً وأخيراً على قدرة الجيش الإسرائيليquot;.