بيروت: أمل عضو كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; النائب حسن فضل الله، في كلمة القاها، خلال رعايته حفل إختتام الأنشطة الصيفية للهيئات النسائية الذي أقامه quot;حزب اللهquot; في منطقة الجنوب الثانية في مدينة فرح - النبطية، أمل quot;أن يستأنف الحوار لتفعيل عملية تأليف الحكومة لأن تشكيلها لا يتم بالمراسلة ولا عبر صفحات الجرائد وشاشات التلفزة بل يتم بالجلوس بين الأفرقاء المعنيين والنقاش والحوار الهادئ والعقلاني وعرض الأفكار والطروحات من أجل الخروج بتشكيلة حكومية يتفاهم ويتوافق عليها الجميعquot;.

وأكد فضل الله أن quot;الإتصالات بين quot;حزب اللهquot; ورئيس الحكومة المكلف قائمة لتذليل العقبات الشكلية التي تعترض الحوار لتأليف الحكومة، وشجعنا على ضرورة العودة إلى الحوار وتهيئة المناخ الهادئ الذي بات المدخل الضروري لتفعيل خطوات تشكيل الحكومة لأن إنقطاع الحوار صار أحد المعوقات التي تواجه عملية التأليفquot;.

واعتبر quot;أن المدخل ضروري لتفعيل عملية التأليف للحكومة هو إشاعة المناخ الهادئ لأن إثارة السجالات المفتعلة في كثير من الأحيان تعقِّد الأمور وتضع العراقيل في وجه تأليف الحكومة، هذه السجالات صارت إحدى المعوقاتquot;، لافتاً إلى أن quot;دعونا إلى إخراج هذه التشكيلة من هذه السجالات، وشجعنا على ضرورة العودة إلى لغة الحوار وإلى التهدئة وإلى تهيئة المناخ الهادئ وتعميم أجواء التهدئة بما يفيد في تسريع الحوار لتجاوز المعوقاتquot;.

وأمل فضل الله أن quot;يستأنف الحوار بين رئيس الحكومة المكلف وبين الأفرقاء المعنيين لأنه من دون هذا الحوار تتراكم العقبات والمعوقات ويمكن لمن يعتبر أن العقبات كبيرة أن يراها في الحوار ليست إلى هذا الحد الذي يعيق تشكيل الحكومةquot;. وأشار إلى أن quot;نقطة الإرتكاز في هذه المرحلة هي عودة الحوار بين رئيس الحكومة المكلف وبين كل الجهات المعنية بتشكيل الحكومةquot;.