دمشق: افتتح الاربعاء الجسر الجديد لمعبر الدبوسية على الحدود السورية اللبنانية بدلا من الجسر القديم الذي كان يتسبب في ازدحامات كبيرة ويعوق حركة مرور الآليات حيث بلغت تكلفته الإجمالية 37 مليون ليرة سورية .

ويتكون الجسر الجديد من مسارين للذهاب والإياب ويصل طول الجسر إلى 54 مترا وعرضه 20 مترا وشيد الجسر الجديد على أربع ركائز وثلاث فتحات كما تم تنفيذ مجموعة من الوصلات الطرقية المرتبطة به بطول 133مترا ضمن الأراضي اللبنانية و150مترا ضمن الأراضي السورية ليصبح الطول الإجمالي للجسر مع الوصلات 337 مترا .

اثر مراسم افتتاح الجسر قال الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري quot; إن افتتاح الجسر الجديد جاء استكمالا لتوجهات البلدين في توسيع وزيادة عدد المعابر الحدودية بينهما ولتسهيل حركة التنقل بين البلدين من خلال تأهيل بعض المعابر الحدودية القائمة وافتتاح معابر جديدة لافتا إلى انه تم في الخطوة الأولى افتتاح معبر جسر قمار والذي يخدم منطقة واسعة والآن تم افتتاح هذا الجسرquot; .

وأضاف الخوري أن الجسر نفذ بأكمله من جانب الحكومة السورية و في المرحلة القادمة سيتم استكمال الخطة من خلال إنشاء معبر جديد في منطقة الشيخ عياش ضمن الأراضي اللبنانية مبينا أن التصاميم والمخططات جاهزة للتنفيذ .