دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الى خيار الصمود والمقاومة وهدد بتحطيم الجيش الإسرائيلي إذا ما شن حربا على لبنان .

نصر الله: الاقلية امتنعت عن تسمية شخصية لتشكيل الحكومة لخفض التوتر

بيروت: قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال كلمة وجهها بعد ظهر اليوم الجمعة عبر شاشة عملاقة في مهرجان أقيم في ضاحية بيروت الجنوبية لمناسبة quot;اليوم العالمي للقدسquot; انه quot;ليس الخيار إما ان نحارب أو نستسلم، هناك خيار ثالث هو ان نصمد ونقاوم ونمانع وننتظر المتغيرات وهذا خيار منطقي وناجح quot; وهدد بتحطيم الجيش الإسرائيلي إذا ما قام بشن حرب على لبنان.

جاءت دعوة نصر الله خلال كلمة وجهها بعد ظهر اليوم الجمعة عبر شاشة عملاقة في مهرجان أقيم في ضاحية بيروت الجنوبية لمناسبة quot;اليوم العالمي للقدسquot;، وأضاف quot; نحن نستطيع ان نسترد أرضنا بالمقاومة وهذا ما حصل في لبنان وغزة .. لسنا بحاجة الى فتح جبهات quot;. ودعا الى المحافظة على المقاومة في لبنان كما دعا العرب الى دعم الشعب الفلسطيني قائلا quot;اتركوا جيوشكم لحماية عروشكم quot;.

وطالب نصر الله جميع المقامات الدينية العربية والإسلامية quot; بالتزام خيار الممانعة والصمود ودعم المقاومةquot;. وحث على إدخال السلاح والمال الى الفلسطينيين، وقال quot;إذا فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وجرى دعمه فهو يملك الشجاعة والرجال والنساء ان يستعيد بيت المقدسquot;.

وحول ما تقوم به إسرائيل من تدريبات قال ان quot;إسرائيل يمكن ان تشن حربا على لبنان .. نحن لا نريد هذه الحرب، لكن إذا هجمت إسرائيل علينا.. مقاوتنا ستسحقه وتدمره وتشتته ( الجيش الإسرائيلي) و ستضيع فلوله .. وسيتغير وجه المنطقة لأنه إذا حطمنا جيشها (إسرائيل ) وسنحطمه وندمره في لبنان، عندها أي مستقبل لإسرائيل.. عندها سنذهب بالسيارات والباصات الى بيت المقدس quot;.

وقال ان quot;فلسطين التاريخية من البحر الى النهر هي لشعب فلسطين ولا يجوز لأحد مهما ادعى من تمثيل ولا يحق لأحد في العالم ان يتنازل عن حبة تراب من ارض فلسطين quot;، وأضاف quot;الكيان الإسرائيلي غاصب واحتلالي وغير شرعي وغير قانوني ولا يحق لأحد ان يعترف بهذا الكيان ،وان التعامل مع إسرائيل والتطبيع معها حرام quot;.

وتابع قائلا quot; قد نكون لسبب أو لآخر عاجزين عن تحرير فلسطين.. لكن لا يجوز ان نوقع للعدو صك سيطرته على ارض فلسطين quot;. وقال quot; نحن كجزء من هذه الأمة لن نعترف بإسرائيل ونطبع معها ولو اعترف بها كل العالم quot;. ولفت نصر الله الى ان لبنان رغم أوضاعه الصعبة quot; لم يتنازل لإسرائيل quot;.وقال انه يمكن ألا نخوض حربا من أجل تلال مزارع شبعا التي ما زالت إسرائيل تحتلها quot; لكن سنظل نطالب بها quot;.

وأضاف quot;ان سوريا بالرغم من الحصار والعزل والمؤامرات.. يسجل لقيادتها انها لم تتنازل عن حبة تراب سورية ولا عن قطرة ماء.. وصمد النظام السوري quot;. ووصف مسار المفاوضات مع إسرائيل بـquot; العقيم. وبعد كل السنين أدى الى مزيد من التنازل والتفريط بالحقوق quot;.

وقال quot; لنفترض ان إدارة ( الرئيس الأميركي باراك ) اوباما عاجزة quot; عن إقناع إسرائيل بوقف الاستيطان فكيف ستعمل على تسويةquot;، ولفت الى ان المقاومة أخرجت إسرائيل من لبنان ثم جاءت الانتفاضة quot; ثم جاء الخروج والهزيمة في غزة quot;.

وقال quot; نحن لسنا وحدنا .. فإيران حوربت لأنها تبنت القضايا الأساسية ودعم الشعب الفلسطيني.. وإيران سند كبير للشعب الفلسطيني والشعوب العربية quot;، وأضاف ان إيران quot; للتشويه من بعض الحكومات والفضائيات العربية لأنها وقفت الى جانب شعب فلسطين quot;. ووجه شكره الى إيران quot; على دعمها السياسي والمالي وعلى كل صعيد quot;.

وقال ان إيران quot; لن تتخلى عن شعوب المنطقة والمقاومة ومن راهن على إخراج إيران من هذه الساحة فهو واهم quot;، وأضاف quot; أخطر مرحلة عبرناها وهي مرحلة ( الرئيس الأميركي السابق جورج ) بوش .. والأميركي وضعه سيئ والإسرائيلي ظرفه سيئ quot;.

من جهة ثانية ناشد نصر الله الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان يبادر الى وقف القتال ويفتح الحوار في اليمن .

وعلى الصعيد اللبناني قال نصر الله quot; كلنا نخسر بالخطاب المذهبي لأنه سيف ذو حدينquot;. وأضاف quot; لا أحد يأخذ البلد الى توتر سياسي وطائفي ومذهبي وأمني .. كلنا نخسر بالخطاب المذهبي quot;.