أكدت شركة مايكروسوفت ان سيرفس، اللوحي الجدي،سيباع بسعر تنافسي بالمقارنة مع أسعار اللوحيات الأخرى.

أعلنت شركة مايكروسوفت ان الراغبين في شراء كومبيوترها اللوحي الجديد سيرفس ونظام ويندوز 8 يستطيعون التقدم بطلباتهم في منافذ مخزن مايكروسوفت Microsoft Storeوعلى موقع الشركة Microsoft.comابتداء من 26 تشرين الأول/اكتوبر. وسيُطلق موديل أقوى من الكومبيوتر هو سيرفس برو Surface Proبعد نحو 90 يوما من هذا التاريخ.
وسيرفس هو أول كومبيوتر تصنعه شركة مايكروسوفت بعد ما يربو على ثلاثة عقود من تصميم البرمجيات لشركات الكومبيوتر الأخرى. وهو يعتبر محصلة تفكير جذري جديد بشأن ما يتعين ان يكون كومبيوتر العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين ، كما اعلنت مايكروسوفت.
وكانت مايكروسوفت تحدثت بتكتم شديد عن كومبيوتر سيرفس منذ ان كشفت عنه أول مرة في حزيران(يونيو) الماضي. ولكن ما كشفت عنه شركة البرمجيات العملاقة من سمات سيرفس يشير الى ان مهندسيها اختاروا حجما غير معهود بشاشة عرضها 10.6 بوصة بحيث يكون كبيرا بما يوفر حيزا كافيا للوحة المفاتيح وصغيرا بما يكفي لإدراجه ضمن الكومبيوترات المحمولة بيسر.
ولشاشة سيرفس قوة وضوح تبلغ 1366 X768 تبدو صغيرة بالمقارنة مع شاشة آيباد التي لها قوة وضوح تصل الى 2048 X1536 ولكن مهندسي مايكروسوفت لفتوا الى ان سيرفس يستخدم شاشة لمسية ترتبط ارتباطا مباشرا بتقنية الكريستال السائل ، وان هذا يضمن تعارضا أفضل وانعكاسا اقل يوفر وضوحا يضاهي وضوح شاشة Retinaفي آيباد ولكن من دون استنزاف البطارية.
واكدت مايكروسوفت متانة المادة التي صنع منها غلاف سيرفس الخارجي وشاشته.وعلى غرار كومبيوتر كندل فاير اتش دي من امزون فان سيرفس يدعم تكنولوجيا quot;ميموquot; لتحسين الاتصال اللاسلكي عبر شبكات واي فاي. ويستخدم الغطاء الذي دُمجت به لوحة المفاتيح ولوحة اللمس قطعا مغناطيسية للارتباط القوي والدقيق بالكومبيوتر نفسه.
وتتيح عتلة الحامل فتح سيرفس بوضع شاقولي ومع الغطاء اللمسي يوحي سيرفس بخبرة العمل على كومبيوتر محمول تقليدي. وأعلنت مايكروسوف ان اسعار نسخ سيرفس الرسمية هي 499 دولارا للنسخة سعة 32 غيغابايت بدون الغطاء اللمسي Touch Coverو599 دولارا للنسخة سعة 32 غيغابايت مع الغطاء اللمسي و699 دولارا للنخسة سعة 64 غيغابايت مع الغطاء اللمسي.