تم تزويد سيارات أودي آر 8 بناقل حركة أوتوماتك جديد، مع إضافة موديل جديد باسم آر 8 في 10 بلاس، وهو نسخة خاصة من سيارة آر 8 التي تشكل جزءً مما تطلق عليه أودي نسخة جديدة من السيارة، رغم أنها تشبه في الحقيقة quot;تحديث منتصف العمرquot; ولم يُضَف إليها سوى عدد قليل من الترقيات إلى جانب ترقية واحدة رئيسية.


تحتفظ سيارة أودي آر 8 في 10 بلاسبدواخلها المكونة من مقعدين ومجسم مصنوع من الألومونيوم ومحرك بنزين عالي التسريع. ويعتقد أنها ستخوض غمار المنافسة مع سيارة بورش 911 وجاغوار إكس كي. وكان التغير الأبرز الذي طرأ على كافة سيارات آر 8 هو استبدال علبة التروس الموجودة بها بعلبة تروس أخرى أوتوماتيكية. وزودت كافة سيارات آر 8 الآن بفوانيس ( ليد )، وأصبحت المؤشرات الخلفية أكثر قوة من ذي قبل، ورغم بساطة هذا الأداء، إلا أنه تميز بفعاليته على نحو مفاجئ. وداخل قمرة القيادة، جاءت التحديثات على نفس القدر من الدقة، وكسابق موديلات آر 8، جاءت عجلة القيادة التي تعمل بمساعدة هيدروليكية لتتسم بوزنها الجميل، وتقدم تياراً من ردود الفعل للسائق، وهو ما يُشعِر بأريحية تجاه أداء وحركة السيارة.

وعن أهم السمات التي تتميز بها تلك السيارة الجديدة، التي يتوقع أن يتم إطلاقها رسمياً مع بداية عام 2013، فإنها مزودة بمحرك V10 بنزين سعته 5204 سي سي وناقل حركة مزدوج المقبض بسبع سرعات ودفع رباعي كامل. ويتسم هذا المحرك بقوة قدرها 542 حصان عند 8000 دورة في الدقيقة وعزم قدره 398 رطل قدم عند 6500 دورة في الدقيقة. وتصل سرعتها القصوى إلى 197 ميل في الساعة.

وعن معدل تسارعها، أو انطلاقها من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميل، فهو 3.5 ثانية. وبخصوص معدل استهلاكها للوقود، فإن السيارة تحتاج إلى غالون لكل 21.9 ميل. وفيما يتعلق بسعرها، فإنه يقدر في الوقت الحالي بـ 127,575 جنيه إسترليني.