أعلنت شركة نوكيا الفنلندية أنها ستعيد تقديم خدمة خرائطها quot;Herequot; على أمل أن يقوم مطورو التطبيق الموجود على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS باستخدام برنامجها.


قالت نوكيا إنها ستعيد صياغة مشهد الخرائط الرقمي بدخولها في شراكة جديدة مع شركة موزيلا واستحواذها على شركة earthmine المتخصصة في الأعمال ثلاثية الأبعاد.
وقدمت نوكيا المتعثرة كذلك تطبيقاً إلى شركة أبل التي ما زالت تواجه معاناة في سبيل التغلب على المشكلات التي واجهتها أخيراً بخصوص خرائطها في أحدث إطلاق لنظام التشغيل الذي يعرف بـ iOS6. وإذ تعول نوكيا الآمال الآن للاستفادة من قيام شركة أبل بإلغاء صفقة تعاونها مع خرائط غوغل، تبعاً لما ذكرته صحيفة التلغراف البريطانية.
كما ستعمل شراكة نوكيا مع موزيلا على جلب تجارب مواقع جديدة إلى نظام تشغيل فايرفوكس. وأشار محللون لدى سي سي إس انسايت إلى أن الخطوة تشكل quot;تصعيداً كبيراًquot; في الجهود التي تبذلها نوكيا للترويج لتطبيق خرائطها عبر مجموعة منصات.
وقال كروفورد ديل بريت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم البحوث العالمية لدى شركة آي دي سي المتخصصة في البحوث والتحليلات، إن إنشاء علامة تجارية جديدة هي الخطوة الصحيحة لشركة نوكيا في أعمال المواقع والخرائط. وأضاف ستيفن إلوب رئيس شركة نوكيا :quot; الناس بحاجة لخرائط كبرى، ومن خلال تطبقينا الجديد هذا، يمكننا منح الناس فرصة أفضل لاستكشاف واكتشاف وتبادل العالم الخاص بهمquot;.