يتحضّر رواد الموضة من مصممين ونجوم لإستقبال العام الجديد بمشاريع جديدة مختلفة تتنوع بين العروض، الافلام، الكتب والكثير من المفاجآت التي تعني جمهور المهتمين بالموضة والمتابعين لها في كافة أنحاء العالم.

____________________________________

في وقت بدأ يستعد فيه العالم لتوديع عام 2012، قدمت صحيفة التلغراف البريطانية رؤية لما هو متوقع أن يحدث خلال العام 2013 على صعيد المعارض الفنية والأعمال المنتظرة من جانب المصممين، وكذلك التصميمات بمختلف أشكالها.

وإستهلت الصحيفة حديثها بأسبوع باريس للموضة المقبل، حيث يتحضر حالياً المصمم ألكسندر وانغ لتقديم أولى تشكيلاته لدار الموضة الفرنسية بالنسياغا. ويتوقع كذلك أن تنال بعض التشكيلات إهتماماً كبيراً من جانب وسائل الإعلام مثل تشكيلة ريري لصالح ريفر آيلاند، جي دابليو أندرسون لصالح محلات توب شوب، وتعاون إتش آند إم القادم مع أحد المصممين الذي سيثير الاهتمام بشكل كبير، كما هي العادة.

ويتوقع أن تقوم كذلك الماركة الأميركية جي كرو بإفتتاح متجر لها في شارع ريجنت بالعاصمة البريطانية لندن أواخر عام 2013، وهو المتجر الذي ينتظره كثيرون ويتوقع أن يكون كنزاً حقيقياً للقطع الكلاسيكية الأنيقة والبنطلونات الأساسية.

وينتظر أن يشهد العام المقبل أيضاً حالة من التألق على صعيد الحقائب الواقية من المطر التي تقدمها دار سان إيف لوران، والتي تضفي بريقاً وجمالاً على مظهر النجمات التي يحملنها.

كما يتوقع أن يُخصَّص النصف الأول من العام المقبل لحمل دوقة كمبريدج quot;كيت ميدلتونquot; زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير ويليام، حيث بدأ يتسابق مصممون الآن في مقدمتهم سارة بيرتون لتقديم أفضل طلات الكوتور للدوقة خلال أشهر حملها المتبقية.

وسيشهد العام 2013 تزايداً وتنوعاً في التصميمات الخاصة بفساتين الزفاف من مختلف دور الأزياء. كما سيشهد تنوعاً كبيراً في الملابس التي سيتم تقديمها للنجمات خلال حضورهن مختلف الفعاليات وحفلات توزيع الجوائز المقررة في 2013.
وستخوض مطربة البوب الشهيرة ليدي غاغا تجربة جديدة مع دار فيرساتشي للإعلان عن أحدث تشكيلاتها خلال وجودها في الولايات المتحدة ضمن جولتها العالمية.

وبالنسبة للكتب ذات الصلة بعالم الموضة والأناقة، فهناك كتابان يتوقع أن يتم طرحهما العام المقبل هما The Devil Wears Prada ، الذي سيتم طرحه في نيسان/ أبريل و كتاب آخر للمصممة أليكسا تشانغ يتوقع أن يتم طرحه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وستبرز مسلسلات تلفزيونية هامة على هذا الصعيد منها quot;Girls quot; وquot;Mr Selfridgequot; والوثائقي quot;About Face: The Supermodels then and nowquot; وكذلك quot;The Carrie Diariesquot;.

كما سيتم طرح مجموعة أخرى من الروايات خلال فصل الربيع. كما سيُصدر في العام الجديد عدد من الأفلام المرتبطة بمجال الموضة مثل quot;The Great Gatsbyquot; التي ستشارك به دار برادا بملابس من إبداعها، وكذلك مجوهرات من إبداع تيفاني آند كو. وفيلم quot;Hitchcockquot; بمشاركة النجمتين سكارليت جوهنسون وجيسيكا بيل. وفيلم quot;Dianaquot; الذي ستقوم فيه بدور البطولة النجمة المتألقة نعومي واتس.

وينتظر أن تطلق العارضة كيت موس فيلماً وثائقياً لمجموعة صورها الخاصة، في وقت سيتم فيه إطلاق فيلم آخر بعنوان quot; Romeo and Julietquot; من بطولة هايلي ستينفيلد ودوغلاس بوث وفيلم quot; Oz: The great and powerfulquot; الأميركي الذي يعد جزءًا مكملاً للفيلم الكلاسيكي الشهير quot;The Wizard of Ozquot;.