أطلق المصمم العالمي المبدع جورجيو أرماني تشكيلته الرجالية الجديدة لموسم ربيع وصيف 2013، معتمداً على الأفكار غير التقليدية، ما جعل التشكيلة تتسم بطابع شديد الخصوصية.

_______________________________________________________________________________________

إعتمد المصمم العالمي جورجيو أرماني في تشكيلته الرجالية الجديدة لربيع وصيف 2013 على نهج تصميم مختلف. حيث نجح في إضفاء أناقة جديدة على الملابس الرياضية العادية، ذهبت لما هو أبعد من الأفكار التقليدية بخصوص الملابس، وذلك عن طريق اختيار أقمشة ولمسات نهاية ومهام ذات مواصفات معينة. وهو ما أكسب ملابس التشكيلة الجديدة حالة من الخصوصية على مدار اليوم من الصباح وحتى المساء.


واتّسم القماش ثلاثي الأبعاد الخاص بسترات أرماني بجوانب رياضية ومتجددة، وأضيفت أيضاً لمسة جمالية بالأنماط محدودة الطباعات. وجاء التحول الذي انتهجه أرماني في اللمسات النهائية ليمنح القماش قواماً شبه متماسك، يتسم بخفة وزنه، وبانسيابيّته.
فيما اتسمت صور تلك التشكيلة الظلية بكونها صوراً طبيعية وطويلة قليلاً، بأربعة أو ستة أزرار، وبأكتاف غير منظمة وغير مبطنة. واقترنت السترات ببناطيل مثنية، وخلقت الثنيات نعومة حول الأرداف وتجمعت حول الجزء السفلي من السراويل.

وتسبب مفهوم الروح الرياضية بحدوث تحول خفي في شكل الملابس لخلق فكرة مثيرة من الموضة الهجينة. حيث تم تصميم القمصان من قطن مفرود وخفيف، لتصبح بديلاً للزي الخارجي وتم تزويدها بسحاب بلون العنبر وأزرار منسقة، بينما خلقت الشرائط اللعوبة والمربعات الدقيقة الانطباع الخاص بابتداع نسب جديدة ومختلفة.
وتم إثراء قطع ملابس التريكو الواسعة بتفاصيل هندسية الشكل، وقد تكون سترات، وهي سمة أخرى من السمات المميزة للنمط الخاص بأرماني. وتم استخدام الجلد بطريقة مبتكرة، وتم تجهيز الملابس الصوفية خفيفة الوزن بدواخل جلد لونها طبيعي.

وضمت الألوان درجات غير معتادة منها البيج ( المائل للشوفان ) والرمادي ( المائل للون الحصى )، إلى جانب ألوان صبغات الجلود والأزرق الداكن جنباً إلى جنب مع اللون الأبيض. وجاءت الأحذية متينة ورياضية، وزوّدت بنعل سميك، بعدة ألوان متناقضة، منها البيج الداكن والأزرق المصقول وبني الشوكولاتة اللامع.