عروض رائعة شهدتها منصات العرض في العاصمة الفرنسية، باريس، خلال أسبوع موضة الكوتور التي إنتهت فعالياته مؤخراً، وضمت عروضاً لكبار المصممين من كافة أنحاء العالم.

_______________________________________________________________________________________________


رغم انتهاء فعاليات أسبوع موضة الكوتور في العاصمة الفرنسية، باريس، قبل بضعة أيام، إلا أن كثيرين ما زالوا يحلمون بما تم عرضه هناك من إبداعات وتشكيلات. ومما لا شك فيه أن العروض التي تم تنظيمها كانت رائعة، كما أنها كانت باهظة الثمن لدرجة أن بعضها قُدِّر بأسعار فلكية.


وفي ظل تردي الأوضاع الاقتصادية حالياً، لم يكن من المنطقي لكثيرين أن يغدقوا أموالهم على ملابسمن موضة الكوتور، ولاسيما أنها في النهاية ملابس مصنوعة يدوياً.
ورغم توجه البعض الى حضور الفعاليات والمناسبات الهامة بملابس الكاجوال كالجينز والقمصان المميزة، إلا أنه تبقى هناك مناسبات معينةما زالت تبرز فن إرتداء الملابس المصممة وفق موضة الهوت كوتور.


ويمكن القول إن كل شيء ممكن مع الكوتور، حيث يتم توجيه العميلة لما يناسبها من جانب البائعة التي تنظم كل شيء. ويتم تحديد الأقمشة، الألوان والزركشة، وتكون هناك ضرورة عادةً لجلستي تجهيز قبل الإنتهاء من القطعة. وهذا أمر دقيق ومعقد للغاية، ورغم أنه مكلف تماماً وغير متاح سوى لقليلين، إلا أن منصة الهوت كوتور تعتبر تجربة رائعة، ثرية وحيوية تقدم متعة تامة لكل محبي الموضة الراقيةحول العالم.