بات الجيل الجديد من بورشه quot;بوكسترquot; وquot;بوكستر إسquot; Boxster Sمتوفراً في الإمارات العربية المتحدة. فبعد تقديم السيارة العالمي في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس المنصرم، أعلن مركز بورشه أبوظبي، طرح طراز بورشه الرياضي المكشوف ثنائي المقاعد في السوق بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة.

تمتاز كلا نسختي بورشه بوكستر بجسم جديد خفيف الوزن وهيكل أعيد تطويره بالكامل. وتساهم قاعدة العجلات الأطول والمحوران الأعرض والعجلات الأكبر، بالإضافة إلى عملية خفض الوزن الصارمة التي خضعت لها بوكستر، في تعزيز ديناميكية قيادة هذه السيارة الرياضية وسطية المحرك بشكل كبير وترسيخ مركزها الرائد كالسيارة الأفضل في فئتها. ويترافق الأداء المتفوق للجيل الجديد من بوكستر مع انخفاض في مصروف الوقود بنسبة تصل إلى 15 بالمئة. نتيجة لذلك، يتدنى معدّل استهلاك الوقود، وفقاً لنسخة السيارة، عن حاجز 8 ليتر/100 كلم بفارق كبير.
أما بالنسبة إلى التصميم الخارجي، فقد طرأت عليه تغييرات جذرية باتت بموجبها المسافات بين العجلات وأطراف الجسم أقصر وواجهة الزجاج الأمامية أقرب إلى المقدمة بكثير. كما حظيت السيارة بحافات معبّرة وصورة ظلّية مسطّحة أكثر من السابق. وقد أضفت هذه التغييرات على السيارة طابعاً عصرياً ومتألقاً، يترافق مع إطلالة لافتة ورياضية أكثر من السابق.
كما لم تسلم مقصورة السيارة من رياح التغيير هي الأخرى. فقد أعيد تصميمها بالكامل، بحيث باتت توفر حيزاً أكبر وتعكسالطابع الداخلي الجديد لطرازات بورشه العصرية، مع كونسول وسطي منحدر مستمد من طرازquot;كاريرا جي تيquot; Carrera GT الرياضي الخارق. ولتعزيز سحر القيادة الرياضية في الهواء الطلق، زوّدت بورشه السيارة بسقف قماشي جديد كهربائي بالكامل من دون غطاء لحجرة تخزينه.
على الصعيد الميكانيكي، يندفع طرازا بوكستر وquot;بوكستر إسquot;بمحركيْ بوكسر من ست أسطوانات مسطّحة مزوّدان بتقنية حقن الوقود المباشر. وهما يتضمنان إدارة حرارية ونظام استرجاع للطاقة إلى النظام الكهربائي، بالإضافة إلى وظيفة تشغيل/إيقاف أوتوماتيكية للمحرك ومساعد مقود كهروميكانيكي. ويولد المحرك الجديد لطراز القاعدة 265 حصاناً من سعة تبلغ 2.7 ليترات، بزيادة 10 أحصنة عن محرك الجيل السابق الذي يتمتع بسعة أكبر. وهو بات يرتكز تقنياً على محركquot;بوكستر إسquot; الذي يولد 315 حصاناً من سعة تبلغ 3.4 ليترات، أي بزيادة 5أحصنة عن السابق.
يستلم مهمة نقل قوة المحرك في كلا الطرازين علبة تروس يدوية قياسية من ست سرعات. كما تتوفر علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) بقابضين من سبع سرعات كتجهيز اختياري. ويبلغ معدّل استهلاك بوكستر للوقود مع علبة التروس الأخيرة 7.7 ليتر/100 كلم، مقابل 8.0 ليتر/100 كلم لنسخةquot;إسquot;. وبفضل قدرة علبة تروس PDK على التعشيق من دون أدنى انقطاع بالقوة الدافعة، تستطيع quot;بوكسترquot; التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.7ثوانٍ، مقابل 5.0 ثوانٍ فحسب لطراز quot;بوكستر إسquot;.