أظهر بحث حديث أن السيدات البريطانيات يفضلن إرتداء نوعية الأحذية التي تتسم بكعوبها التي تعتبر الأعلى في أوروبا. وفي الوقت الذي تقود فيه تلك الموضة نجمات من أمثال فيكتوريا بيكهام وشيريل كول، فإن الميل لإرتداء أحذية ستيليتو، تسبب آلاماً في بعض الأحيان، يكون فيه الارتفاع المتوسط لكعب الحذاء 3.3 بوصات. وهو الارتفاع الذي يقارن بإرتفاع يقدر في المتوسط بـ 2.4 بوصة بين الفرنسيات وبـ 2.7 بوصة بين الألمانيات.

وإتضح أيضاً، بحسب البحث الذي أجرته ماركة Compeed للعناية بالقدم، أن الإسبانيات هن الأقرب إلى البريطانيات في ولعهن بالأحذية ذات الكعب العالي، حيث يملن لإرتداء أحذية يقدر متوسط طول كعبها بـ 3.2 بوصة.

وأكدت Compeed أن ذلك قد يعكس حقيقة أن البريطانيات والإسبانيات يملن لأن يكن أصغر من نظرائهن الإلمانيات. وتبين أيضاً أن السيدات في شمال شرق إنكلترا يفضلن الأحذية الطويلة، حيث يفضلن ارتداء أحذية بكعب يبلغ متوسط طوله 3.46 بوصة. بينما تفضل اللندنيات أحذية بكعوب يبلغ طولها 3.37 بوصة، في حين ترتدي سيدات شرق إنكلترا الأحذية الأكثر محافظة، بكعوب يبلغ متوسط طولها 3.25 بوصة.


وقالت عالمة النفس ايما كيني :quot; أشار البحث إلى أن المرأة الطويلة تعتبر أكثر حزماً وثقةً وثراءً وقدرةً ونجاحاً وإستقلاليةً وكذلك أكثر ذكاءً من نظيرتها قصيرة القامةquot;.