لا يريد هواة السباحة على ساحل تشينغداو الصيني شمساً تلسع وجوههم، فما كان منهم إلا ارتداء قناع quot;فيسكينيquot; الذي يغطي الوجه كاملاً، إلا العينين والأنف وبعض الفم. وللتخفيف من وطأة المشهد، تنتشر هذه الأقنعة على الوجوه بألوان زاهية ومزركشة.

حرصاً من جانبهم على توفير أكبر قدر ممكن من الحماية للوجه من أشعة الشمس، إبتدع عشاق الذهاب إلى ساحل تشينغداو الصيني قناعاً جديداً للوجه، أطلق عليه quot;فيسكينيquot;، يمكن إرتداؤه، كما هو واضح بالصور، على الوجه للحماية من الشمس.

وتغطي تلك الأقنعة المبتكرة الوجه بأكمله باستثناء العينين، الأنف والفم، وغالباً ما يتم وضعها إلى جانب ارتداء قميص بكم طويل أو بدلة غواصين كاملة للحصول على حماية كاملة.

وأشارت تقارير إعلامية صينية في هذا السياق إلى أن معظم اللواتي يرتدين تلك الأقنعة هن سيدات محليات متقاعدات عن العمل يخشين الإصابة بحروق في وجوههن. وحدد متجر تاوباو الصيني للبيع بالتجزئة على الإنترنت سعر القناع الواحد بحوالى 2.50 إسترليني، ويعرضه متجر ما كي ووتر بارك بـ 18 شكلاً ملوناً.

وتتوافر تلك الأقنعة بأشكال منوعة ومختلفة، وبفتحات ذات مقاسات مختلفة لمنطقة العينين وأماكن الفتحات. وهناك اعتقاد بين الصينيين بأن الأقنعة ذات اللون البرتقالي الفاتح يمكنها أن تخيف أسماك القرش. ولفت المصطافون كذلك إلى أن الأقنعة توفر لهم الحماية كذلك من لدغات البعوض ولسعات قناديل البحر أثناء السباحة.