عكست أحدث تشكيلة قدمتها دار أرماني، مؤخراً، في أسبوع ميلانو للموضة مفهوم quot;الأناقة التامةquot;، الذي يعني بالتعبير عن الذات بطريقة بسيطة وطبيعية وعدم التأثر تماماً بأي من الآراء.


وجاءت التشكيلة بألوان منها الألوان المحايدة المضاف إليها لمسات الذهب والبرونز ومجموعة بلون القرفة الأكثر دفئاً وألوان التوابل التي تؤكد على الأشكال الناعمة والتامة. والهدف هو تأطير بشرة من ترتدي قطع تلك التشكيلة كشكل من أشكال الماكياج الطبيعي.


وللمناسبات النهارية، كانت هناك البدلة الذكورية المزوّدة بخطوط سهلة وأنثوية يعززها الحرير المبهم، وجاءت البنطلونات مستقيمة وناعمة وضيقة من أسفل، وضمت الجواكت منصات كتف منتظمة وخصر بالكاد يتم تمييزه، وكانت هناك كذلك تنانير خفيفة، سراويل قصيرة وسترات فوقية بنفس الألوان والأقمشة.


أما قطع التريكو فجاءت متدفقة وخلقت صيحات شابة ومتجددة بدرجات باستيل محايدة براقة وباردة. وكان هناك كذلك وشاح خفيف جديد حجمه كبير للغاية يمكنه تعزيز شعور الحركة ويمكن وضعه على الرقبة بقطعة إكسسوار معدنية مصممة على شكل نصف قمر.


وبدت التصاميم أكثر جرأة وأكثر تصنيعاً من الخيوط، وتكشفت على نحو أوضح الأرجل والأذرع، وأصبحت الملابس المكونة من قطعة واحدة والفساتين أكثر قصراً، وباتت السترات الفوقية دون حمالات كتف على نحو مثير للغاية. وتم تعزيز تلك الطلات بجلود طبيعية أو بأكسسوارات رائعة.