رغم مرور ما يزيد عن شهر على إطلاق جهاز غوغل نيكسس 4 للبيع في المملكة المتحدة، إلا أن كثيرين ما زالوا لا يعرفون أهم مواصفات ذلك الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، حيث لا يجب التعامل معه باعتباره بديلاً رخيصاً لهاتف آيفون من أبل، بل يجب التعامل معه باعتباره منصة مرغوب فيها من جانب العملاء والمستخدمين.


يتسم هاتف غوغل نيكسس 4 بأنه مزود بآخر نسخة من نظام تشغيل أندرويد من غوغل، ويتوقع له أن يحقق نجاحات كبرى خلال عام 2013. وبالنسبة لحجمه، فهو يبدو أصغر من هاتف غالاكسي إس 3، لكنه أثقل قليلاً، وإن كان يبدو أنيقاً ومميزاً بما فيه الكفاية. ومثله مثل باقي أجهزة نيكسس، فهو لا يحتوي على فتحة خاصة ببطاقات ذاكرة SD، كما تتسم شاشته بمميزات عديدة منها كبر حجمها وجرأة شكلها وجمال تصميمها.

وبالنسبة للمعالج الخاص به فهو معالج S4 Pro رباعي النواة، كما أنه متاح بنسختين تقدر ذاكرة كل منهما بـ 8 و 16 غيغا بايت. كما أنه جيد على صعيد شحن البطارية على مدار اليوم مقارنةً بهواتف ذكية مماثلة من إنتاج شركتي سامسونغ وأبل. كما يفتقر غوغل نيكسس 4 لميزة التوافق مع الجيل الرابع. غير أنه مزود بكاميرا أمامية دقتها 8 ميغا بيكسل وتعمل بكفاءة عالية، كما أنه يتسم بقدرة عالية عند تصوير مقاطع الفيديو، حيث يلتقط المشاهد بدقة قدرها 1080 بيكسل. كما أن كاميرا الواجهة التي تبلغ دقتها 1.3 ميغا بيكسل تعمل بكفاءة مع مكالمات الفيديو والمؤتمرات.

ومن المفترض أن يتم تزويد الهاتف بتحديثات سريعة عندما يتاح نظام أندرويد جديد. كما أنه مثله مثل باقي هواتف أندرويد الذكية يعمل بشكل جيد للغاية مع خدمات غوغل. كما أنه قادر على تشغيل مختلف التطبيقات وباقي الأمور الترفيهية. وبالنسبة للسعر، فإن الجهاز المزود بذاكرة قدرها 8 غيغا بايت يقدر بـ 239 إسترليني، أما سعر الجهاز المزود بذاكرة قدرها 16 غيغا بايت فهو 279 إسترليني.