تعمل شركة غوغل مع موتورولا التي استملكها محرك البحث العملاق مؤخرا على تطوير هاتف ذكي أُطلق عليه حاليا اسم أكس فون.


سيكون الهاتف أكس الجديد أول منتوج تصنعه موتورولا بتوجيه من غوغل التي استملكت شركة تصنيع الهواتف الخلوية مقابل 12.5 مليار دولار في أيار(مايو) 2012. ولكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت ان المشروع اصطدم بعقبات في مجال التصنيع وادارة سلسلة التوزيع فرضت إعادة النظر ببعض سمات الهاتف الجديد مثل تصنيع شاشة قابلة للطي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان موتورولا تعمل الآن على جبهتين هما تصنيع اجهزة تتولى تسويقها شركة فريزون وايرلس وتصنيع الهاتف المجهول أكس. وتخطط موتورولا لتطوير هاتف أكس باستثمار خبرة شركة فيودل لبرمجيات التصوير التي استحوذت عليها موتورولا مؤخرا.ومن المقرر ان يُطلق الهاتف الجديد في وقت ما من عام 2013 ، كما افادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصدر مطلع.

كما من المتوقع ان تعمل موتورولا على انتاج كومبيوتر لوحي باسم أكس حاليا بعد هاتف أكس. وتردد ان رئيس غوغل التنفيذي لاري بايج وعد برصد ميزانية كبيرة لتسويق الجهاز. وتتجنب غوغل عادة الخوض في تفاصيل علاقتها الجديدة مع موتورولا. وقال رئيس مهندسي نظام اندرويد التشغيلي في الشركة هيروشي لوكهايمر لصحيفة الديلي تلغراف مؤخرا ان غوغل تتعامل معها كما تتعامل مع شركات أخرى مثل سامسونغ.