عمان :اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني عاطف التل السبت ان بلاده طلبت من محرك البحث غوغل الغاء كافة الروابط الموصلة الى فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء للرسول بعد ان اثار عرضه اعمال عنف دامية في العديد من الدول العربية.

ونقلت صحيفة quot;الدستورquot; اليومية شبه الحكومية عن الوزير قوله ان quot;شركة غوغل حجبت جميع روابط موقع اليوتيوب الالكتروني التي تعرض مقاطع من الفيلم المسيء للنبي محمد عن المتصفحين في الاردن اعتبارا من يوم امس (الجمعة)، وذلك استجابة لطلب الحكومة الاردنية من الشركة بحجب هذه الروابطquot;.

واوضح ان quot;استجابة الشركة للطلب الاردني جاءت سريعةquot;، مشيرا الى ان quot;الوزارة قامت يوم الاربعاء الماضي بتزويد الشركة بقائمة الروابط التابعة ليوتيوب والتي تمكن من عرض هذه المقاطع، كما تم تزويد شركات الاتصالات ومزودي الانترنت المحليين بهذه الروابط لسرعة تنفيذ الحجبquot;.

وقد سبق ان حجب يوتيوب الاسبوع الماضي مشاهدة الفيلم في مصر وليبيا اللتين انطلقت منهما اعمال العنف وحيث قتل السفير الاميركي في بنغازي (شرق ليبيا). وقتل اكثر من 30 شخصا في اعمال العنف هذه التي وقعت في نحو 20 دولة.

وقامت دول اخرى بنفسها مثل باكستان وافغانستان والسودان بحجب مشاهدة الفيلم.

كما امرت السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين واليمن بمنع الدخول الى كل المواقع التي تعرض الفيديو.