باريس:اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان باريس عززت quot;من باب الاحتياطquot; امن سفاراتها وقنصلياتها في دول العالم الاسلامي وذلك بعد الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة فيليب لاليو في لقاء صحافي quot;بالنظر الى ما حدث في ليبيا نعمل على رفع مستوى امن مواقعنا الدبلوماسية والقنصليةquot; في العالم الاسلامي. واضاف quot;هذه مسؤوليتنا ومسؤولية الدول المضيفة. وقد ابلغنا هذه الرسالةquot;.

واكد مع ذلك ان فرنسا لم تتعرض quot;لاي تهديد لا في مصر ولا في مكان آخرquot;.

واضاف quot;من باب الاحتياط وجهنا رسالة الى رعايانا لدعوتهم الى المزيد من اليقظة وخصوصا تفادي التجمعات والحد من تنقلاتهم خصوصا في ليبيا حيث يعيش نحو 200 فرنسي بينهم عشرون في بنغازي، وايضا في اليمنquot;.

ودعا باب النصائح للمسافرين في موقع الخارجية الفرنسية على الانترنت الجمعة الفرنسيين quot;الراغبين في زيارة بنغازي الى تاجيل ذلكquot;.

ووقع الهجوم على القنصلية الاميركية ببنغازي الذي خلف اربعة قتلى اميركيين بينهم السفير، الثلاثاء في ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، وكان موضع تنديد عالمي.

ومنذ ذلك اليوم تشهد عواصم عربية وخصوصا القاهرة وصنعاء العديد من التظاهرات المنددة بفيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.