حققت مبيعات شركة بي إم دبليو نموا نسبته 25% في مبيعاتها للعام 2012 مقارنة مع العام الذي سبقه.


بيروت: أعلنت شركة بسول-حنينه ش.م.ل اختتامها لعام 2012 مع زيادة في مبيعاتها لسيارات بي إم دبليو وميني بنسبة 25% مقارنة بعام 2011. وتشير هذه النتائج إلى نمو سوق السيارات الفاخرة اللبناني، كما و تأتي لتؤكد على أهمية السوق اللبناني المتزايدة لمجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط، واستمرار الطلب على السيارات MINI و بي إم دبليو في الدولة.

ومن أبرز الطرازات التي ساهمت في هذا الأداء الجيّد للشركة ركة بسول-حنينه ش.م.ل كانت بي إم دبليو الفئة الثالثة، والتي تُعتبر السيارة الراقية الأفضل مبيعاً في العالم مع نموّ نسبة 128% مقارنة بعام 2011، بينما حققت كلّ من سيارتي الفئة الخامسة وسيارة الدفع الرباعي الرياضية بي إم دبليو X6 مبيعات عالية أيضاً.

وكان الجيل السادس من طراز الفئة الثالثة الذي اُطلق في لبنان في شهر يونيو الماضي، قد حقق نجاحاً منقطع النظير، ويعتبر الجيل السادس من سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة أكثر رياضية وديناميكية من سابقه وهو أول نموذج يقدم ثلاثة خيارات مختلفة للتصميم الخارجي والداخلي وهي السيارة العصرية والرياضة والفاخرة.

وحققت ميني نموّاً في مبيعاتها بنسبة 64% خلال عام 2012. وتصدّر المبيعات طراز ميني كونتريمان الذي حقق نمواً بنسبة 217% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت سيارة ميني الصغيرة الحجم قوية الشخصية قد إحتفلت العام الماضي بعيدها الـ53 . منذ إطلاقها عام 1959، أصبحت ميني غرضاً محبّباً بل هوساً بالنسبة لشريحة كبيرة من الأشخاص حول العالم. وكانت ميني أوّل سيارة صغيرة تحقّق نجاحاً عالمياً.