تتلاحق الجلسات الخاصة بعروض الأزياء في أسبوع باريس للموضة، فما تكاد تنتهي واحدة حتى تبدأ الأخرى. وقد جاءت مجموعة فيرساتشي لربيع وصيف 2013 لتطلق التقاليد القديمة المطلوبة التي ينتظرها الجميع.

_______________________________________

إستكشفت مجموعة فيرساتشي النسائية لموسم ربيع وصيف 2013 طبيعة العلاقة بين الهياكل الصلبة والأقمشة غير المادية. وأخذت مصممة الدار، دوناتيلا فيرساتشي، الأفكار من الروعة الهندسية للقباب المزدوجة، حيث هشاشة التناقضات الزجاجية مع القوة أو الحديد، ما يمثل تحدياً لفكرة الحداثة.

وتحدد الخطوط المعدنية عملية تصميم الملابس على هيئة قطع مصنوعة من ذهب عيار 24، وهو ما يعمل على تأكيد نحافة الخصر وإبراز الكتفين. وتم تفصيل السراويل والتنانير حتى الركبة على هيئة تبدو أنيقة ومبسطة. وتُرجِمت هذه الرؤية الفنيةإلى تنانير مطوية ذات دواخل ذهبية، تعكس الخفة أثناء الحركة.


وتم مزج شرائط رأسية من فرو المنك مع شبكة معدنية وزخارف ذات أبعاد ثلاثية،مُصمَّمة لتعكس الضوء تماماً كقطع الكريستال الشفافة. هذا وتعمل الجلود المضيئة كبيرة الحجم الموجودة في خطوط العنق على الفساتين، إلى جانب سحابات ذهبية، على إبراز الجسم، والأقمشة معلقة بها في صورة طيات هندسية من الشيفون اللامع والكادي الحريري. ويتناقض هذا القماش الهش المتدفق مع الفساتين الضيقة التي يتم ارتداؤها بالأسفل.
ويتم تحويل قوة التصميم وهشاشة الزجاج إلى تطريزات من الكريستال النقي والعناصر العاكسة. وهي الأشياء التي تخلق إطار عمل من الشفافية التي تحدد الجسم أو تبدو كأنها تطفو في الهواء.


أما بالنسبة للألوان، فقد برز الأسود المضاف إليه لمسات ذهبية، الأبيض الطبيعي والأرغواني المتفتح وكذلك الأصفر.
وأضيفت للأحذية كعوب ذهبية وكذلك مادة البولي فينيل كلوريد البلاستيكية لجعلها خفيفة.