أعلن عملاق الانترنت الأميركي quot;ياهو!quot; انه اشترى شركة ناشئة متخصصة في تطوير ألعاب خاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب الالكترونية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.


سان فرانسيسكو:جاء شراء quot;ياهو!quot; لشركة quot;بليير سكايلquot; الكاليفورنية بعد 3 أيام من إعلانه شراء موقع المدونات الشعبي quot;تامبلرquot; في مقابل 1,1 مليار دولار بهدف استقطاب مزيد من الشباب. وكتب المسؤولون عن quot;ياهو!quot; في بيان quot;نعتزم الاستمرار في الاستثمار وتنمية تكنولوجيا quot;بليير سكايلquot;. ولم يتم الكشف عن الشروط المادية لصفقة الشراء. وقال جاسبر جنسن المدير العام لشركة quot;بليير سكايلquot; quot;لطالما كان هدفنا مساعدة مطوري البرامج المعلوماتية لتطوير افضل الالعابquot;.

وأضاف quot;بفضل دعم quot;ياهو!quot; المادي، يمكننا إصدار منتجات رائعة وتحسين منصة (الألعاب) الخاصة بنا بوتيرة أسرع من ذي قبلquot;. وتابع quot;أمضينا السنوات الأربع الأخيرة في تنمية شركة ناشئة مؤلفة من 3 اشخاص لاصدار منتج يستعمل في العاب يلعبها اكثر من 150 مليون شخص في العالمquot;. ومنذ تسلم ماريسا ماير الادارة العامة في quot;ياهو!quot; في تموز (يوليو) اشترت المجموعة سلسلة من الشركات الناشئة مثل quot;الايكquot; وquot;ستامبدquot; وquot;سنيبيتquot;. وسرت شائعات مفادها ان quot;ياهو!quot; أرادت أيضا شراء موقع quot;هولوquot; الالكتروني بعدما فشلت في الحصول على حصة كبيرة من موقع الفيديو الفرنسي quot;ديلي موشنquot; في الربيع.