&

&

مع قرب افتتاح فندق يانكي الشهر المقبل، والذي صُمم على شكل قشرة بيضاوية مُنارة في بكين، نلقي نظرة على أهم الفنادق التي اشتهرت ببصمتها المعمارية في شتى أنحاء العالم.

1- فندق يانكي لايك التابع لسلسلة كمبنسكي في بكين. تم تصميمه من قل 60 مهندسا من جنسيات مختلفة. يشبه فم سمكة من الجانب والمحارة من الداخل.

2- "إن تل" في زاندام بأمستردام: يبدو لأول وهلة وكأنه تصميم مستحيل، لكن الفندق السوريالي موطن للتقاليد الهولندية ويهدف للترحيب بنزلائه وكأنهم في منزلهم بالظبط.

3- فندق روم في لندن : والذي صمم استيحاء من لعبة الليغو بمكعباته الحجرية، من المقرر افتتاهه شهر يونيو حزيران المقبل.

4- فندق جوفيت في النرويج: وهو يهدف بتصميمه المصغر أن يركز على الحياة الطبيعية ويؤمن لنزلائه إقامة بنكهة الطبيعة البرية المحيطة به.

5- فندق مارك دو ريسكال في اسبانيا، والذي يرمز بلونه البنفسجي إلى كروم العنب المحيطة في مدينة ريوجا.

6- فندق الشجرة في السويد: يحتوي على 7 غرف فقط إحداها على شكل صحن UFO وأخرى على شكل عش عصفور.

7- فندق دافوس في سويسرا على شكل خلية نحل ضحمة. استخدم المصممون في شركة OIKOS& إثني وستين ألف قطعة لتركيب الهيكل الخارجي للفندق.

8- فندق فوغو آيلاند إن في كندا، فندق فاخر يحتوي على 29 غرفة فقط، صمم من قبل تود ساندرز ويحتوي على صالة للمعارض الفنية ومكتبة تاريخية وسينما وغرفة سونا على السطح.

9- فندق ميورا في التشيك يعج بالأعمال الفنية لدايفيد سيرني وداميان هيرست وتوني كراغ وغيرهم.

10- فندق تييرا باتاغونيا في تشيلي، والذي يقع على أطراف حديقة توري ديل باين الوطنية، حيث يندمج تصميمه المصنوع من الخشب المحلي بالطبيعة المحيطة.


* نقلا عن صحيفة "غارديان"