بعد ظهور سيارات تعمل بالماء ومركبات ثلاثية العجلات تغير شكلها، أدت مساعي البحث عن طرق جديدة تحد من الانبعاثات لظهور تصميمات غريبة للمركبات مع مر السنين. وها هي شركة مرسيدس بينز الألمانية تكشف الآن عما تقول إنها السيارة الأكثر توافقاً مع البيئة، بعدما أشارت إلى أنها زودتها بلوح شمسي ضخم يقوم بتوليد الطاقة.

وعبر استعانتها بثمة شيء يعرف باسم الطلاء الفضي متعدد الطاقة الضوئية، صممت شركة مرسيدس تلك السيارة التي أطلقت عليها اسم "فيجن جي كود" بحيث يمكنها استمداد الطاقة من أشعة الشمس لتشغيل المحرك الهجين الموجود بها.

كما تم تصميمها بحيث يكون بوسعها توليد الطاقة باستخدام الشحن الإستاتيكي من خلال انطلاق هيكل السيارة عبر الرياح، وكذلك الطاقة الحركية من خلال نظام التعليق. وتم الكشف عن تلك السيارة، التي تم تزويدها بخاصة الدفع الرباعي، قبل أيام في المقر البحثي الجديد الخاص بالعملاقة الألمانية مرسيدس في العاصمة الصينية بكين.&وتعمل العجلات الخلفية بمحرك كهربائي، في حين تعمل العجلات الأمامية بمحرك هيدروجيني. والسيارة في نفس حجم سيارة نيسان جوكي تقريباً، حيث يبلغ طولها 4.1 متر.

وتم تزويدها من الداخل بخامات مضادة للأوساخ وكذلك ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد بغية العمل على مراقبة المقاييس الحيوية لكل الركاب، وتتحول من الداخل بصورة أوتوماتيكية إلى وضعية التدليك في حال اكتشافها أن الركاب باتوا مرهقين أو متعبين.

&

&