المنافسة المحتدمة بين شركتي "مايكروسوفت" و"أبل" ليست جديدة، لكن هذا العداء اتخذ طريقاً جديداً في تسويق أجهزة الكمبيوتر اللوحي والخاصيات التقنية، وهو الإعلانات الساخرة والناقدة.


في فصل جديد من&المنافسة، أطلقت شركة "مايكروسوفت" ثلاثة إعلانات تسخر فيها من مستخدمي "ماك بوك" من "أبل" وتسلط الضوء على نقاط قوة منتجها المعروف باسم "برو 3".
في كل واحد من الإعلانات، يظهر أحد مستخدمي "ماك بوك" مندهشاً بقدرات جهاز شركة مايكروسوفت من حيث السطح القوي والسرعة والأداء، إلى جانب الخصائص التي يتمتع بها الكمبيوتر اللوحي، بما في ذلك الشاشة التي تعمل باللمس.

ويشار إلى ان هذه ليست المرة الأولى التي تسخر فيها "مايكروسوفت" من شركة "أبل"، ففي وقت سابق من هذا العام، أطلقت مايكروسوفت حملة دعائية مخصصة للسخرية من المساعد الشخصي "سيري".
ويظهر في الإعلان رجل يطلب من"كورتانا"، المساعد الشخصي لمنتج "مايكروسوفت"، القيام بمهام عدة وبكفاءة عالية، الأمر الذي يدفع "سيري" إلى القول: "هذا هو الهاتف الذكي بحق"!
أما بعد إطلاق الكمبيوتر اللوحي "ويندوز 8" في عام 2012، عملت مايكروسوفت على المقارنة بين منتجها وبين "الآيباد" من "أبل". وفي إحدى هذه المقارنات، يتم تسليط الضوء على إمكانات وخصائص منتج مايكروسووفت فتشعر "سيري" بالغضب وتقول "هل ينبغي علي أن أستقيل"؟

لكن على الرغم من ان مايكروسوفت تكسب المعركة التجارية والإعلانية ، إلا أن مبيعاتها لم تتمكن حتى اللحظة من مجاراة أرقام "ماك بوك"، "آيباد" و"آيفون" من شركة أبل.