تلقي "إيلاف" الضوء في هذا التقرير المصوّر على أناقة النجمات اللواتي مررن على السجّادة الحمراء لحفل "الموركس دور" في دورته الرابعة عشرة.


سعيد حريري من بيروت: غالباً ما ينتظر الجمهور مرور النجمات على السجّادة الحمراء لمعرفة آخر صيحات الموضة، ولمشاهدة أناقتهنّ وفساتينهنّ. فمن إهتمّ بأناقة نجمات الموركس لهذا العام؟ التفاصيل في هذا التقرير المصوّر.

المذيعة ساشا الدحدوح تألّقت بفستان أبيض اللون من تصميم وديع بو جريج، وعنه تقول ساشا: "هو مصمّم موهوب، ما زال في بداية الطريق، ونحن نشقّ دربنا سويّا، وننجح في كلّ الإطلالات".

أمّا مقدّمة حفل الموركس لهذا العام بولا يعقوبيان فإستعانت بمنسّق الأزياء اللبنانيّ سيدريك حدّاد الذي إختار لها فستاناً من مجموعة مصمّم الأزياء اللبنانيّ باسيل سودا، وعن بولا قال سيدريك: "لم يكن التعاون وإختيار الأزياء لبولا أمراً صعباً، "القالب غالب"، ويليق ببولا كلّ شيء تقريباً"، وعن أناقتها قالت بولا: "أوجّه تحيّة للمصّمم باسيل سودا، أمّا مجوهرات فهي من توقيع جيرار توفنكجيان، وأشرفت على ماكياجي ندى خاتوني، وعلى تسريحة شعري جيمي مرعي، وأشكرهم كثيراً على مجهودهم".

وإرتدت النجمة المصريّة نيللي كريم فستاناً حمل توقيع فؤاد سركيس، وإهتمّ بتسريحتها جو رعد، في حين إهتمّ بأناقة الفنّانة سيرين عبد النور المصمّم أنطوان القارح، وإرتدت سيرين مجوهراتها من دار "يسيان"، وأشرفت على ماكياجها كوليت إسكندر، وسرّح شعرها ميشال زيتون".

وتوجّهت المخرجة اللبنانيّة ميرنا خيّاط أبو إلياس بالشكر للمصمّم نيكولا معلوف الذي صمّم فستانها الأسود، وإرتدت مجوهرات من توقيع أندريه مرشا، وأشرف على تسريحتها جورج مطر.

وإختارت الفنّانة اللبنانية سابين فستانها من مجموعة المصمّم المصريّ أحمد الفزايري، وإرتدت حذاءاً من ماركة "تزانوتي"، وحملت حقيقة من توقيع "ديور". وبدت نجمة تلفزيون المستقبل الإعلاميّة كارن سلامة متألّقة بفستان من توقيع المصمّمة دينا الجسر، وبمجوهرات من دار مكرزل، في حين إهتمّ بماكياجها حمزة فرج، وبتسريحتها طوني إبراهيم، وحملت حقيبةً من ماركة لينا براكس.

ولكاميرا إيلاف أفصحت نجمة تلفزيون الجديد الإعلاميّة رابعة الزيّات عن تفاصيل أناقتها: "إرتديت اليوم فستاناً من توقيع المصمّم الرائع زياد نكد، وإهتمت بماكياجي سارة حسن، وبتسريحة شعري طوني صوايا".

وشكرت الفنّانة اللبنانيّة ميرفا القاضي المصمّم نيكولا جبران على فستانها الذي جاء باللونيْن الفوشيا والذهبي، وعنه قالت: " أحبّ نيكولا جبران كثيراً، لأنّه يتميّز باللمسة الخاصة به، ولديه أسلوب خاصّ به في التصميم".

وإهتمّ بأناقة الممثّلة السوريّة سوزان نجم الدين المصمّم المصريّ هاني البحيري، وبماكياجها وشعرها صالون جو رعد.

تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج: كارن كيلايتا