جاء الإعلان عن رفض الشعب الاسكتلندي للاستفتاء الذي جرى هناك بخصوص الاستقلال عن المملكة المتحدة ليمثل بشرة خير بالنسبة للمسافرين الذين سيقصدون البلاد خلال الفترة المقبلة، حيث سينعمون بقيمة الجنيه الإسترليني المستقرة.



فور إعلان رفض الاسكتلنديين الاستقلال عن المملكة المتحدة& حتى ارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى منذ عامين أمام اليورو، كما ارتفع بنسبة 1.8 % أمام الدولار، بعد تعافيه من فترة من عدم اليقين.
ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية بهذا الخصوص عن أندرو براون، من وكالة Post Office Travel Money، قوله إن تعافي الإسترليني جاء ليشكل أخباراً سعيدةً بالنسبة للمسافرين، لكنه أكد أنه سيكون من الصعب التنبؤ في تلك المرحلة المبكرة بما ستكون عليه أسعار الصرف خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأنه لا يعلم أحد ما إن كان الجنيه الإسترليني سيرتفع بشكل أكبر في القيمة كما كان يتوقع في السابق أم لا.
ونصح براون المصطافين الذين يخططون للسفر خلال الشهر المقبل بأن يراقبوا بعناية شديدة تحركات العملة لاختيار أفضل وقت يمكنهم فيه شراء العملات الأجنبية.

وتابع براون :" كما ارتفعت الأسعار بشكل كبير في بعض المقاصد التي تحظى بشعبية في أوساط المصطافين الإنكليز، فيما انخفضت بصورة حادة في بعض المقاصد الأخرى. ويبدو أن الأماكن التقليدية التي يفضلها السياح في الشتاء نظراً لتوافر الشمس بها مثل سريلانكا، تايلاند وموريشيوس ستحظى بمكانة مميزة، لكن من ينظرون إلى فيتنام سيكتشفون أن الأسعار مرتفعة جداً هناك مقارنةً بعام مضى".
وكان موقع Trivago، المعني بالمقارنة بين خدمات الفنادق، قد أشار إلى أن الاستفتاء تسبب في حدوث انخفاض باهتمام السياح السفر إلى اسكتلندا، حيث لاحظ حدوث تراجع في عمليات البحث عن الفنادق الاسكتلندية بمقدار الثلث تقريباً ( 29 % ) في الفترة بين الأول من آب (أغسطس) والـ 15 من الشهر الجاري، قبل التصويت.

&

&

&