قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قد يكون وقت الانتظار في المطارات بين الرحلة والأخرى أطول وقت يمر عليك، إلا أن بعض المطارات استطاعت أن تستثمر هذه الساعات الضائعة وتحويلها إلى وقت لطيف عبر توفير خدمات ومرافق ترفيه لجميع المسافرين. ومرة أخرى استطاعت دبي أن تحجز لنفسها مكانا في اللوائح العالمية بفضل المرافق والخدمات المميزة.

نورد في ما يلي أفضل 10 مطارات لتمضية الوقت بها، وفق ما صنفتها صحيفة "تلغراف" البريطانية:

1- مطار شانغي سنغافورة: تم اختياره كأفضل مطار عن عام 2014. يؤمن 24 صالة سينما مجانية، بركة سباحة، مجموعة فنية، حدائق من الصبار وورود دوار الشمس.

2- مطار هونغ كونغ الدولي: يحتوي على صالة سينما 4D ضخمة إلى جانب ملعب غولف ومحطة لألعاب بلاي ستايشن.

3- مطار ميونيخ: يضم منصة تزلج على الماء،&إلى جانب مخيمات للأطفال ومصنع للبيرة الطازجة.

4- مطار انشيون في كوريا الجنوبية: يحتوي على ساحة تزلج جليدية وسينما وكازينو، إلى جانب ملعب للغولف. كما يضم منتجعات صحية وحدائق للورود. ويقدم خدمات الاستحمام المجانية إلى جانب سبا وسونا وغرف نوم خاصة.

5- مطار كوالا لامبور: نادرا ما تشعر أنك في مطار عند مرورك بهذا المرفق السياحي، إذ يقدم ممشى مفتوح داخل غابات ماليزيا الشهيرة.

6- مطار بارا: قد لا يقدم سينما أو منطقة بيع حرة، لكن مطار بارا على جزيرة اوتر هبيرديان هو المطار الوحيد الذي يستخدم الشاطئ مهبطا له لتبدأ الاجازة بمجرد مغادرة الطائرة.

7- مطار دبي الدولي: من أكثر المطارات ازدحاما في العالم. يقدم المطار بركة سباحة ونادي للتمارين الرياضية وجاكوزي وسونا. إلى جانب حدائق زين ومطاعم ومحلات في أكبر سوق الحرة في العالم.

8- مطار هيثرو: يعتبر أنسب مطار للتسوق، إذ يحتوي على أشهر الماركات مثل هارودز وفورتنوم وماسون إلى جانب خدمة تسوق ذاتية.

9- مطار شيبول في أمستردام: يتميز ببيوته الخضراء لزراعة ورود هولندا الشهيرة التوليب، إلى جانب مكتبته العامة المتخصصة بتاريخ وفن الهولنديين.

10- مطار فانكوفر الدولي: رغم إطلالته المميزة على البحر، إلا أن المطار يشدد على عنصر الماء وحيويتها عبر تشييد أكواروم يسع لـ 114 ألف ليتر للأسماك وآخر لقناديل البحر.

b