&موسكو: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان السلطات الروسية تنصح مواطنيها بعدم السفر الى تركيا بسبب التهديد الارهابي في هذا البلد وذلك بعد ان اسقط الطيران التركي طائرة عسكرية روسية على الحدود السورية.

وقال لافروف عبر التلفزيون "ان عدد الاحداث الارهابية على الاراضي التركية لا يقل بحسب تقديراتنا عما هو في مصر. لذلك ننصح مواطنينا بعدم الذهاب الى تركيا لغايات سياحية او اخرى".&
&
وتشكل تركيا بالنسبة للروس الوجهة السياحية الرئيسية مع مصر التي توقفت جميع الرحلات الجوية اليها بعد تحطم طائرة الايرباص الروسية في سيناء.
&
وتوجه اكثر من ثلاثة ملايين سائح روسي الى تركيا في 2014.
&
وكانت وكالة ناتالي تورز للسياحة، وهي احدى الاكبر في روسيا، حذرت من انها تنوي تعليق بيع الحجوزات في تركيا، وفق ما صرح مديرها فلاديمير فوروبييف لوكالة تاس.
&
من جهته، قال مدير الوكالة الفدرالية للسياحة اوليغ سافونوف "سنطلب (الثلاثاء) من كل شركات السفر التي تسير رحلات الى تركيا (ان تعطينا) عدد السياح الروس الموجودين هناك"، مضيفا لوكالة انترفاكس "على سياحنا الا يتوجهوا الى هذا البلد اذا كان ثمة تهديد للامن. حاليا، ليس هناك موسم وامل الا يكون عددهم كبيرا هناك".
&
وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من "عواقب خطيرة" على العلاقات بين البلدين اثر اسقاط المقاتلة الروسية سوخوي 24.