افتتح في لندن معرض سوق السفر العالمي&في لندن&في دورته السادسة والثلاثين بمشاركة جهات عارضة عديدة من حوالي 186 دولة حول العالم .

يستقطب المعرض سنويا كبار خبراء السفر&والسياحة، ومن المتوقع ان يستقطب المعرض& حوالى 6 ملايين زائر، في وقت باتت السياحة من أهم القطاعات الداعمة للنمو في أي بلد، ويأمل&القيمون والمشاركون في المعرض&تسهيل إجراءات التأشيرة بهدف دعم القطاع السياحي.

يذكر انه لو سمح لمواطني الأسواق السياحية العشرة بالسفر باتجاه أوروبا خلال الخمس سنوات المقبلة، فبإمكان عدد الزائرين لأوروبا أن يصل إلى 84 مليون زائر. وسيأتون لصرف حوالي 114 مليار يورو كما يعتقد الخبراء في قطاع السياحة.

الجاذبية والإنفتاح والفنون

المعرض يعد أيضا فرصة للتعرف على وجهات سياحية مهمة قد يجهلها الكثيرون. وتحت عنوان ، "الجاذبية والإنفتاح على العالم"، يسعى كل بلد لتقديم نفسه في هذا المعرض وهو الأمر نفسه بالنسبة لزعماء القطاع المجتمعين هنا حول آخر التطورات وخاصة بالنسبة لمرفق واحد هو: الإقتصاد. كما عرضت الكثير من دول أميركا الجنوبية أنواع الرقصات والفنون بإبداع وجمال وسحر يجذب الزائرين نحوها.


المشاركات العربية المشهودة

بالنسبة للمشاركات العربية فكانت واضحة من قبل جناح المملكة العربية السعودية الكبير حيث كان حافلا بتقديم أنواع التمور والتعريف بالأماكن والمدن لاسيما مكة والمدينة وغيرهم. كما كان للإمارات أجنحة كبيرة واضحة لاسيما دبي وأبو ظبي خصوصا& وتم تقديم القهوة العربية باللباس العربي الجميل كما كانت لدولة البحرين والكويت وقطر وعمان أجنحة جميلة متميزة.