يعد منتجع الجونة السياحي في محافظة البحر الأحمر المصرية من المقاصد السياحية المميزة التي تعنى بجذب السياح من مختلف الجنسيات من كافة أنحاء العالم.


يعتبر&منتجع الجونة،&وفق صحيفة الدايلي ميل البريطانية، ثمة مكان مثالي لهؤلاء الذين يبحثون عن الاستمتاع بأجواء مشمسة خلال أيام فصل الشتاء التي تتسم بقصر مدتها. ووصفت الصحيفة المنتجع بأنه سراب لحياة حقيقية، وأنه ثمة مكان جميل ورائع وسط الصحراء، ونوهت إلى أن الفضل يعود لبناء ذلك المنتجع إلى رجل الأعمال المصري، سميح ساويرس، قبل ما يقرب من 20 عاماً، وقد صممه في الأساس ليجذب من خلاله الأشخاص المحبين لرياضة الغولف، الغطس، الغوص أو ركوب الأمواج.

ونظرا لأن كل ما هو موجود بالمنتجع صناعي، فإن المكان بأسره يبدو كما لو كان نسخة مشابهة من عالم ديزني في مصر، ورغم استرخاء الأجواء بصورة تامة هناك، لكن يمكن للسياح والزوار أن يشعروا بأن كل شيء هناك يخضع لسيطرة تامة.

ومضت الصحيفة تشير لحقيقة الإجراءات الأمنية المحكمة التي يتم تطبيقها هناك، وكذلك فخامة الحياة كما تبدو في فندق موفنبيك، وهو فندق خمس نجوم، وهو الأكبر في المنطقة، ويوجد به ما يقرب من 554 غرفة، تتسم باتساعها ونظافتها التامة.

وختمت الصحيفة بتأكيدها على روعة المعاملة وكرم الضيافة وتنوع خيارات الطعام والنشاطات الترفيهية، فضلا عن جمال المناظر الطبيعية وسحر الأماكن وتنوعها.

&