أشرف أبوجلالة: نجحت المملكة المغربية في تحقيق نجاحات كبيرة بقطاع السياحة على مدار العام 2014، وهو ما شدد عليه وزير السياحة المغربي، لحسن حداد، بقوله إن قطاع السياحة في المملكة استطاع أن يجذب ملياري دولار في صورة استثمارات خلال عام 2014، على الرغم من الصعوبات التي تهيمن على البيئة الاقتصادية حول العالم.
&
وتابع حداد، الذي يترأس اجتماع المجلس الرقابي للشركة المغربية للهندسة السياحية، بقوله: "وبرغم ما تعانيه البيئة الاقتصادية الدولية، فقد نجح قطاع السياحة المغربي في جذب ملياري دولار على هيئة استثمارات خلال عام 2014، ليصل إجمالي الاستثمار في ذلك القطاع منذ إطلاق رؤية 2020 إلى 7 مليارات دولار".
&
ونوهت بهذا الخصوص صحيفة دايلي تايمز النيجيرية إلى تلك الجهود التي يبذلها القائمون على قطاع السياحة في المغرب تنفيذاً لأهداف وطنية ترمي لزيادة الاستثمارات.
&
وقد أثنى حداد بتلك المناسبة على الجهود التي يبذلها مسؤولو الشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل تنويع مصادر التمويل، مشيراً إلى أن حجم أعمالها بلغ 365 مليون درهم وأن نتائجها التشغيلية وصلت لمبلغ قدره 79 مليون درهم في 2014.
&
كما شدد حداد على أهمية مراجعة وتحديث المهام الخاصة بالشركة المغربية للهندسة السياحية، مضيفاً أنه يجب تخصيص العام 2015 للاهتمام بجهود تنظيم الأراضي.