غصت دبي في عيد الأضحى بملايين الزوار، كان أكثرهم من السعوديين، تقاطروا للتمتع بما تقدمه من فرص تسوق وترفيه عائلي.

دبي: شهدت مراكز التسوق في دبي منذ الخميس الماضي تقاطر حشود المتسوقين من مختلف الجنسيات. وكعادتها تبهر دبي ضيوفها بحسن الاستقبل وبتوفير كل ما هو جديد ومميز، لتعزيز فرص نمو السياحة العائلية.

وسجل أول أيام عيد الأضحى المبارك أعدادًا قياسية من الزوار. وكان الطابع العائلي السمة الأبرز لمرتادي المراكز، بالإضافة طبعًا إلى تنوع الجنسيات وفي مقدمتهم الخليجيون عمومًا، والسعوديون خصوصًا.

ترفيه وإبهار

وبهرت دبي زوارها بكل ما هو جديد ومبتكر من الفعاليات والانشطة الترفيهية والمسابقات، بالإضافة إلى العروض والتنزيلات المغرية على مختلف أنواع المنتجات.

وتستقطب الإمارة العائلات والسياح بفضل ما تتمتع به من مرافق وخدمات متميزة، بالإضافة إلى أنها عاصمة التسوق والترفيه العائلي الأولى على المستوى الإقليمي، فضلًا عن تنوع الفعاليات الترفيهية المصاحبة لموسم العيد، إلى جانب كثرة العروض والتنزيلات المغرية على مختلف المنتجات.

وكان قطاع التجزئة المستفيد الأول من ازدهار الحركة السياحية إلى الإمارة، حيث يسجل نموًا مستمرًا ويفتح أبوابًا واسعة أمام المستهلك والتاجر على حد سواء، للاستفادة مما يوفره من فرص مجزية.

السعوديون أولًا

وقاد السعوديون قاطرة الانتعاش السياحي بدبي خلال الأضحى، ووصف مديرو شركات سياحة الارتفاع في نسبة الإشغال للفنادق والمرافق السياحية والمنتجعات بأنها بلغت أعلى مستوى منذ 5 سنوات.

وقالت تقارير إماراتية إن نسبة السعوديين من حجوزات الفنادق خلال العيد بلغت ما يفوق 35 بالمئة، لأن عطلة الأضحى ساهمت في رفع معدلات إشغال فنادق دبي إلى ما يقارب 100 بالمئة. واضافت التقارير أن أعداد السياح التي استقبلتهم دبي من دول مجلس التعاون لهذا العام نمت 25 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وتميز عيد هذا العام باستقطاب عدد أكبر من العائلات الخليجية، التي تختار غالبًا أجنحة الفنادق أو الشقق الفندقية التي تملك غرفًا ذات مساحات كبيرة.

مراكز تسوق جذابة

كما قالت مصادر في مجموعة مراكز التسوق بدبي أن عدد زوار مراكز التسوق خلال أول أيام العيد تجاوز حاجز 2,5 مليون زائر.

وتركزت كثافة الزوار في مراكز التسوق الكبيرة، إذ استقطب دبي مول، وهو من أكثر الوجهات الترفيهية استقطابًا للزوار في دبي، نحو 300 ألف زائر في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك. واستقطبت وجهات المركز الحيوية من دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية العدد الأكبر من الزائرين. ووصل زوار المجمع إلى نحو مليون زائر خلال فترة العيد.