أعلنت دراسة جديدة ان لندن أكثر المدن ازدحاما بالسيارات في أوروبا بإثني عشر يوم عمل يهدرها السائقون جالسين وراء المقود في زحمة السير.


تسلقت العاصمة البريطانية تصنيف المدن الأوروبية بزحمة المرور تدريجياً منذ عام 2011 الى ان انتزعت المركز الأول من مدينة بروكسل.& وقالت شركة اينريكس الأميركية المتخصصة بأبحاث النقل وحركة المرور في دراستها ان الساعات التي امضاها سائقو السيارات البريطانيون في زحمة المرور زادت 14 ساعة في عام 2014 بالمقارنة مع عام 2013 .

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن براين ميستيل رئيس شركة اينريكس ان حركة المرور في بريطانيا ازدادت للعام الثالث على التوالي وان النمو القوي للاقتصاد البريطاني وازدياد عدد سكان المدن أسفر عن تعاظم الضغط على الطرق مؤديا الى ارتفاع مستوى الازدحام في عموم بريطانيا.

وجاءت مدينة مانشستر بالمركز الثاني بعد لندن تليها ليفربول ثم بيلفاست في ايرلندا الشمالية وبرمنغهام وسط انكلترا. وقالت شركة اينريكس في تقريرها ان الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 2.8 في المئة العام الماضي وهي أعلى نسبة منذ عام 2006 وأعلى من أي بلد غربي متطور وتزيد مرتين على معدل النمو في الاتحاد الاوروبي الذي بلغ متوسطه العام 1.4 في المئة. وانخفضت البطالة العام الماضي بنسبة 21 في المئة مقارنة مع 2013 وكل هذه العوامل كان لها تأثيرها في زيادة عدد السيارات الشخصية والتجارية على الطرق وعدد الأشخاص الذين يستخدمون سياراتهم في الوصول الى أماكن عملهم.

على مستوى الدول توصلت الدراسة الى ان بلجيكا هي أكثر البلدان الأوروبية ازدحاما بالسيارات تليها هولندا بالمركز الثاني والمانيا بالمركز الثالث ولوكسمبورغ بالمركز الرابع ثم بريطانيا.

&