: آخر تحديث
يُسبب مرض السيلان

ميكروب مقاوم للمضادات الحيوية يظهر في بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ظهرت مخاوف في بريطانيا من انتشار وبائي لميكروب جديد مقاوم للمضادات الحيوية يدخل ضمن انواع الميكروبات التي تسبب مرض السيلان ما دعا الى اعلان حالة انذار.


لندن: أعلنت الجمعية البريطانية للصحة الجنسية ومرض نقص المناعة حالة انذار بعد رصدها انتشار نوع من ميكروبات مرض السيلان المقاوم للعلاجات المتوفرة.

لوحظ الانتشار في شمال انكلترا حيث تم تسجيل ١٥ حالة حتى الان في مدن ماكلسفيلد واولدهام وسكانثورب، حسب الجمعية، علما ان الاصابة الاولى كانت قد سجلت في مدينة ليدز في آذار الماضي. 

لوحظ ايضا ان جميع المصابين من ذوي العلاقات الجنسية الطبيعية والسوية وليسوا مثليين.

وقالت الجمعية إن اعلانها حالة الانذار سببه ان هذا النوع من الميكروبات مقاوم لدواء الآزيثرومايسين المعروف بكونه علاجا ناجعا لمرض السيلان، حسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

الجمعية اعلنت ايضا تشكيل فريق خاص للسيطرة على انتشار هذا المرض فيما يقوم خبراء بتفحص هذا الميكروب ومعرفة خواصه وجمع المعلومات اللازمة عنه.

ويقول مسؤولون في الصحة إن عدد الحالات المسجلة حتى الان ضئيل غير انه عبروا عن خشيتهم من وجود اصابات اخرى لم تسجل حتى الان وهذا ما سيسهم في نشر المرض دون معرفة المصاب به والمتلقي.

مشكلة عويصة

وما يزيد الاوضاع سوءا هو أن بعض المصابين قالوا إنهم دخلوا في وقت سابق في علاقات مع اشخاص في مناطق اخرى من انكلترا مما يعني احتمال انتشار المرض على مستوى بريطانيا، حسب قول بيتر غرنهاوس المستشار في الصحة الجنسية في برستول لهيئة الاذاعة البريطانية مضيفا "سنقع في مشكلة كبرى إن لم نستعجل السيطرة على هذا الميكروب".

يذكر ان هذا الميكروب المقاوم للادوية كان موجودا في السابق غير ان انتشاره الوبائي الحالي بدأ يثير القلق.

٣٥ الف اصابة في بريطانيا

ومرض السيلان واحد من الامراض الجنسية واسعة الانتشار في بريطانيا وعادة ما تصيب الجنسين تحت سن الخامسة والعشرين وقد تم تسجيل ٣٥ الف حالة اصابة في بريطانيا في العام الماضي.

ومن مخاطر السيلان أنه ينتقل من الام الى الجنين وقد يصيبه بالعمى الدائم كما قد يسبب مشاكل صحية خطيرة منها العقم ومنها التهاب الحوض لدى النساء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل