: آخر تحديث
تفتقد أجسامهم الى البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس

مواقع التواصل الاجتماعي تحرم الشباب من مغذيات ضرورية

حذرت دراسة من ان استخدام المرأة الشابة لوسائل التواصل الاجتماعي مثل انستاغرام كل يوم يزيد احتمالات هوسها بمظهرها ورشاقتها وبذلك حرمان جسمها من مغذيات ضرورية.  

واكتشفت الدراسة التي نُشرت نتائجها في صحيفة الديلي ميل ان عدداً متزايداً من الشابات والشباب البريطانيين يعانون من نقص في مغذيات ضرورية نتيجة الصرعات الغذائية التي تروجها مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقال خبراء ان شابات وشباباً في العشرينات والثلاثينات تفتقر اجسامهم الآن الى معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس مشيرين الى ان كثيراً من البريطانيين الذين يتابعون الشبكات الاجتماعية يعزفون بصورة متزايدة عن أغذية مثل الألبان أو الحبوب أو السكر.  

ولاحظت الدراسة التي أجرتها مؤسسة الصحة العامة في انكلترا وشملت 3238 شخصاً بالغاً ان المرأة البريطانية تعاني من نقص في سبعة من مجموع ثمانية معادن ضرورية وان الرجل يعاني من نقص في خمسة من هذه المعادن الثمانية.  
ويمكن ان يؤدي هذا النقص الحاد الى الانهاك وضعف جهاز المناعة والعظام ومشاكل في العضلات وحتى الى عدم الخصوبة.  

واتضح ان خدمة انستاغرام هو اسوأ المواقع الاجتماعية المسؤولة عن هذه الأضرار التي تتعرض اليها الصحة العقلية للشباب.  

وفي دراسة شملت نحو 1500 بريطاني في سن 14 الى 24 سنة وجدت الجمعية الملكية للصحة العامة ان احتمالات الشعور بالكآبة والوحدة تزداد بعد استخدام هذا التطبيق الذي يرتبط استخدامه ايضاً باكتساب صفات سلبية وهبوط احترام الشخص لنفسه الأمر الذي يسفر عن هزال بدني وأرق في الليل.  

والأكثر من ذلك ان دراسة اجرتها كلية لندن الجامعية وجدت علاقة بين الافراط في استخدام انستاغرام واضطراب الأكل الصعبي.  واللافت ان هذه العلاقة لم تكن موجودة بين هذه المشاكل الصحية والمواقع الاجتماعية الأخرى. 

وقال الباحثون ان السبب هو دور الصورة في خدمة انستاغرام وحرص الشابة على ان تبدو بالمظهر الأمثل وان جميع المواد هي لأشخاص يتابعهم المستخدمون وان الشباب ينظرون الى المؤثرين على المواقع الاجتماعية على انهم مراجع وقدوة.   
عبد الاله مجيد
أعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "ميل اونلاين".  الأصل منشور على الرابط التالي
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6008029/Women-likely-cut-key-food-groups-use-Instagram-often.html
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ملكات سابقات أبدين رأيهنّ بحدث إنتخاب ملكة جمال لبنان ٢٠١٨
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل