&إيلاف:& وجدت دراسة أميركية حديثة أن الناس يقفزون إلى استنتاجات حول الطبيعية الشخصية لشخص ما بناءً على قوامه أو شكل جسمه. وقال الباحثون إن النتائج أظهرت لهم أن الناس عادةً ما يربطون بين الأفراد زائدي الوزن وبين بعض السمات الشخصية السيئة كالكسل والإهمال.

في حين ينظر الناس من ناحية أخرى إلى الأفراد الأكثر نحافة بصورة أكثر ايجابية، حيث ينظرون إليهم على أنهم أفراد يتسمون بقدر أكبر من الثقة بالنفس والحماسة. كما يُنظَر إلى الذكور والإناث الذين عادةً ما ترتبط أشكال أجسامهم بجنسهم على أنهم أكثر نشاطاً وحيوية، في حين تحظى أشكال الجسم التي لا تعتبر ذكورية أو أنثوية بصورة كلاسيكية بسمات "سلبية".

وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة تكساس بمدينة دالاس الأميركية إن نتائجهم من أوائل النتائج التي أظهرت كيف يمكن للصور النمطية القائمة على شكل الجسم أن تساعد في تشكيل انطباعاتنا الأولى. وكانت دراسات بحثية سابقة قد أظهرت أنه بمجرد النظر لأوجه الناس، يمكن استخلاص بعض المعلومات عنهم، غير أن المشكلة الحالية هي أن قليل من البحوث قد أجريت على طريقة الحكم على الأشخاص من خلال أشكال أجسامهم.
وأوردت بهذا الخصوص صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن الباحث الأول في الدراسة، ينغ هو، وهو طالب حاصل على الدكتوراة في جامعة تكساس بمدينة دالاس، قوله "أردنا أن نعرف ما إن كان بمقدورنا ربط كلمات وصف الشخصية بشكل الجسم بطرق يمكن التنبؤ بها أم لا".

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6343665/People-jump-conclusions-someones-character-based-figure-study-finds.html