قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": وجدت دراسة أميركية حديثة أن مكملات فيتامين "د" الغذائية لا تمنع الإصابة بالنوبات القلبية، السكتات الدماغية وأمراض القلب أو الوفاة بسبب مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ولطالما ربط الباحثون على مر السنين بين نقص فيتامين "د" ومجموعة واسعة من المشاكل الصحية، التي من بينها السكري، هشاشة العظام، مشكلات القلب، الاكتئاب وأكثر.

وبينما أدت تلك النتائج البحثية لتزايد مبيعات مكملات فيتامين "د" وبلوغها مستويات قياسية، لكن جاءت تلك الدراسة التي أجريت مؤخراً في جامعة ولاية ميتشيغن، وشملت 80 ألف شخص، لتشكك في النتائج التي سبق أن تحدثت عن جدوى مكملات فيتامين "د" في حماية القلب، حيث تبين للباحثين أن الأشخاص الذين تناولوا تلك المكملات يكونوا كغيرهم ممن لم يتناولوها من حيث خطر الإصابة بالأمراض.

ونوهت صحيفة الدايلي ميل إلى أن نتائج تلك الدراسة جاءت لتدعم الجهود التي تهدف إلى الحد من الوقت الذي يهدر على الاختبارات والعلاجات الخاصة بفيتامين "د" لدى الفئات السكانية التي لا تكون معرضة لخطر الإصابة بنقص بالفيتامين و / أو بغرض منع خطر التعرض للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب. غير أن الباحثين شددوا في نفس الوقت على أن ذلك لا يعني أنه يتعين علينا أن نتخلى كليةً عن فيتامين د. &

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7158575/Vitamin-D-does-NOT-prevent-heart-disease-study-finds.html