قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : كشفت خريطة مخاطر السفر التفاعلية السنوية عن أكثر الدول خطورة في العالم لعام 2020، وتبين أن ليبيا والصومال هما الأكثر خطورة بالنسبة للمسافرين في 2020.

وأبرزت الخريطة تلك الدول المحتمل أن يواجه فيها الناس كثير من المشكلات والصعوبات فيما يتعلق بسلامة الطرق، الأمن والنواحي الطبية. وفي المقابل، تبين أن أكثر الدول أمناً هي فنلندا، النرويج، أيسلندا وجميع بلدان منطقة الشمال الأوروبي.

وحصدت ليبيا والصومال أقل الدرجات في فئات التقييم الثلاثة التي ارتكزت عليها الدراسة الشاملة، التي أجراها فريق دولي متخصص من خبراء الأمن والأطباء لدى شركة International SOS، إلى جانب كل من أفغانستان وفنزويلا. في حين صنفت النرويج، فنلندا وأيسلندا باعتبارها الدول الأكثر أماناً نظراً لقلة المخاطر بها على صعيد المشكلات الطبية، النواحي الأمنية والأمور المتعلقة بسلامة الطرق، وقد رافقهم في ذلك التصنيف المتقدم دول أخرى منها السويد وجرين لاند.

وحين يتعلق الأمر بالصحة، فقد تبين أن أكثر الدول المعرضة لخطر الإصابة بالأمراض والمشكلات الطبية هي عدة دول افريقية منها النيجر، غينيا، سيراليون، ليبيريا، جنوب السودان، اريتريا وجمهورية إفريقيا الوسطى. وجاء في هذا التصنيف المتراجع على صعيد الصحة دول أخرى أيضاً مثل اليمن، سوريا وكوريا الشمالية. أما الدول التي صنفت على أنها أقل خطورة من الناحية الصحية فتقع أغلبها في أوروبا، كندا، الولايات المتحدة، نيوزيلندا، استراليا، كوريا الجنوبية واليابان.

وبالنسبة للأمن، فقد اهتم الباحثون في الدراسة بتقييم التهديدات التي يواجهها المسافرون نتيجة العنف السياسي ( بما في ذلك الإرهاب وحركات التمرد المسلحة )، الاضطرابات الاجتماعية والجرائم العنيفة والصغيرة، وجاءت الدول الأكثر خطورة على هذا الصعيد في قائمة ضمت أفغانستان، سوريا، اليمن العراق، الصومال، ليبيا وأجزاء من نيجيريا. أما الدول التي برزت في الدراسة باعتبارها أقل خطورة من الناحية الأمنية فهي النرويج، جرين لاند، فنلندا، أيسلندا، سويسرا وسلوفينيا.
وبالنسبة للعامل الخاص بسلامة الطرق، فأوضحت الدراسة أن قائمة الدول الأكثر خطورة على هذا الصعيد ضمت مجموعة من الدول الإفريقية إلى جانب كل من فنزويلا، بليز، جمهورية الدومنيكان، السعودية، تايلاند وفيتنام. أما الدول التي صنفت أقل خطورة فهي معظم الدول الأوروبية إلى جانب كل من اليابان، استراليا ونيوزيلندا.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7690287/Most-dangerous-countries-world-2020-revealed-Somalia-Libya-riskiest.html