قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": بينما استطاعت صناعة الموضة في الولايات المتحدة أن تحقق أرباحاً تزيد عن 44.5 مليار دولار في 2018، فقد برزت توقعات بأن تنمو تلك الأرباح بنسبة تتراوح بين 3.5 إلى 4.5 % خلال 2019، وهو ما يكشف عن أمرين هامين للغاية أولهما أن الموضة باتت صناعة كبرى، حيث يتم تصنيع مئات الآلاف من الفساتين، الأحذية والنظارات الشمسية بالأسواق كل عام، وثانيهما هو سهولة الاختيار نظراً لوفرة المعروض من المنتجات، لكن في تلك الحالة يتعين علينا التدقيق في مشترياتنا والاهتمام بشراء أحدث الصيحات منعاً لتقليد غيرنا بأي حال من الأحوال.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تتبع أحدث صيحات الموضة، وربما تعد منصة انستغرام هي الوسيلة الأبرز على هذا الصعيد.

وتبين من خلال المنشورات الموجودة عليها أن أبرز الصيحات التي خصصت للرجال في 2019 كانت قمصان هاواي متعددة الدرجات اللونية الفاتحة، الطباعات الاستوائية والأحذية الرياضية الرشيقة، وهي صيحات كانت مناسبة لأجواء الشاطئ.

فيما برزت للسيدات صحية الدنيم الداكن وأساور القمصان المطوية مع الشورتات أو السراويل الطويلة، بالإضافة للسراويل الجينز غامقة اللون مع السترات الفوقية طويلة الأكمام المزينة بطباعات جلد النمر وكذلك أحذية الرقبة سوداء اللون المميزة.

ويمكن لأي منا أن ينتبه لحقيقة أن صيحات 2019 ما هي إلا صيحات قديمة معاد تقديمها بطريقة أخرى، وربما يمكن ملاحظة عودة الكروشيه هذا العام، لكن على عكس الأعوام الماضية، كان هناك اتجاهاً في 2019 لتجنب الدانتيل والكروشيه الأبيض، لكن دون وجود ما يمنع الاستعانة ببعض الجرأة في الأفكار والصيحات ذات الصلة.

وبالنسبة للأحذية، فبدا من الواضح أن الموضة في 2019 كانت الصنادل المزودة بأسطح علوية من الكروشيه، والتي جاءت بالألوان الصامتة، درجات الرمادي، درجات الأسمر، أو حتى درجات الأسمر المضاف إليها بعض الدفقات اللونية الأخرى.


وبالنسبة لحقائب اليد، فلم يكن هناك وجوداً لنوعية الحقائب الجلد، وبدا من الواضح أن الاتجاه في 2019 كان لنوعية الحقائب القماشية المنسوجة التي تتميز بمتانتها.

أما القبعات، فكانت الموضة في 2019 لنوعية القبعات كبيرة الحجم التي تتسم بأشكالها الجريئة وألوانها الزاهية، كما برزت صيحة القطع المضاف إليها ريش، لاسيما الفساتين، والتي كان يهتم بتصنيعها، بحيث يبدو الريش إضافة لها كشكل وملمس.