"إيلاف": يبدو أن شكل الأجازات والعطلات سيتغير في مرحلة ما بعد إنهاء حالة الإغلاق المفروضة بسبب تداعيات كورونا، حيث كشفت دراسة كبرى أجراها موقع Tripadvisor أن العودة للطبيعة ستكون الاتجاه السائد في عالم الأجازات بفترة ما بعد كورونا.

ولاحظت الدراسة أن هناك تزايدا في عمليات البحث بالقارة الأوروبية عن البيوت، القلاع والفنادق التي توفر نشاطات على شاكلة التزلج، المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك. كما كشفت الدراسة أن المسافرين أكثر رغبة بنسبة تصل ل 218 % في القيام برحلة تقودهم إلى الاستمتاع بأجواء تبعث على الاسترخاء كتلك التي كانوا عليها قبل الجائحة.

ونوهت صحيفة الدايلي ميل إلى أن الدراسة أجريت على مدار عدة أشهر واهتمت بتحليل "معنويات سفر المستهلكين"، واتضح من النتائج أن أكثر الأشياء التي بحث عنها الناس هي البيوت، القلاع والفنادق التي تقدم لنزلائها أنشطة يمارسونها بالهواء الطلق.

كما وجدت الدراسة أن ما يقرب من ثلثي المسافرين ( 59 % منهم ) أعربوا عن رغبتهم في قضاء أجازة بمكان "غير مطروق" في مرحلة ما بعد كورونا، وذلك لرغبتهم في تغيير حالتهم النفسية والمزاجية والتمتع بقدر أكبر من الاسترخاء بعد زوال كورونا.

كما تبين أن حوالي نصف المسافرين أكثر ميلا للقيام برحلات أو أجازات قصيرة ( كالقيام برحلة برية ) وتبين أن ثلثيهم مرتاحون لفكرة القيام برحلة برية ما بين 3 إلى 5 أيام.

وأكد كذلك 86 % منهم أن مسألة النظافة ستكون من أبرز الأولويات بالنسبة لهم عند اختيار أماكن إقامتهم في مرحلة ما بعد الجائحة، وذلك في الوقت الذي أكد فيه موقع Tripadvisor أنه ينتظر أن تكون هناك توقعات جديدة بشأن عاملي الصحة والسلامة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8406973/Holidays-nature-relax-post-pandemic-trend-according-Tripadvisor.html