"إيلاف": من المقرر أن تصير رحلات الطيران لاسبانيا أكثر كلفة على المصطافين المحتملين بعدما قررت المطارات نقل كلفة تدابير الأمان الجديدة الخاصة بفيروس كورونا لشركات الطيران الفردية.

وأثار هذا الإعلان مخاوف بشأن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والانهيار المحتمل لشركات الطيران المحاصرة جراء أزمة كورونا التي لا تزال تلقي بآثارها وتداعياتها إلى الآن.

وينتظر أن تصل قيمة تدابير الأمان الجديدة لمكافحة فيروس كورونا لملايين اليوروهات عبر شبكة المطارات الاسبانية. وقد يتاح لشركات الطيران التي تضررت بشدة خيار سداد الرسوم الإضافية على مدى عدة سنوات. وأعلنت الحكومة الاسبانية أنها ستفتح البلاد أمام الأجانب في الأول من يوليو المقبل، لكن ما يزال من غير الواضح متى سيتمكن المصطافون البريطانيون من السفر إلى هناك، حيث لم تناقش اسبانيا إنشاء "جسر جوي" للسياح في المملكة المتحدة، كما أعلن أول أمس.

وأُعلِنَت المقترحات بصورة رسمية أول أمس، الأربعاء، من جانب الحكومة الاسبانية، التي تمنح سلطة المطار إذنا خاصا باسترداد تكاليف جميع الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد بمجرد رفع حالة الطوارئ في ال 21 من شهر يونيو الجاري. وقالت الحكومة الاسبانية "ينتظر أن تضاف النفقات الخاصة بالموظفين والأدوات، والتي ستعتمد على الأشياء غير الملموسة مثل حجم السياح القادمين لاسبانيا في الأشهر المقبلة أو وجود تفشي للوباء، إلى رسوم المطار هذا العام والأعوام اللاحقة حتى تعافيهم".

ومن المتوقع أن تحدث زيادة مرة أخرى في كلفة السفر الجوي بمجرد ان تعاود المطارات فتح أبوابها ويتم السماح للسفر الدولي من جديد. كما ستطبق كافة تدابير الأمان الرئيسية في المطارات، مثل المسوحات ووضع علامات خاصة بالتباعد الاجتماعي.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8406529/Flights-Spain-set-expensive.html