"إيلاف": كشف باحثون أميركيون أن الإكثار من تناول القرفة قد يحمي بالفعل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر بالدم من خطر الإصابة بداء البول السكري.
وأوضح الباحثون أن القرفة، التي تعد من التوابل العطرية التي تؤخذ من لحاء الأشجار، تحسن من إمكانية السيطرة على نسبة السكر الدم لدى الأشخاص في مرحلة ما قبل الإصابة بالسكري وقد تبطئ التقدم نحو الإصابة بالمرض بشكل كامل.
وتبين من التجارب التي أجراها الباحثون في الولايات المتحدة أن تناول القرفة كمكملات مع الوجبات المختلفة قد ثبت أنه يخفض علامات التحذير من السكري بعد 3 أشهر.
وتشير التقديرات والإحصاءات إلى وجود ما يقرب من 90 مليون شخص في أميركا و7 مليون على الأقل في المملكة المتحدة بتلك المرحلة التي تعرف بمرحلة ما قبل الإصابة بالسكري، والتي تحدث حين ترتفع مستويات السكر بالدم عن المستوى الطبيعي والتي غالبا ما تؤدي لمرحلة الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري.
ونوه الباحثون إلى أهمية التوصل لاستراتيجيات تحول دون الانتقال من مرحلة ما قبل السكري إلى مرحلة السكري من النوع الثاني وأن القرفة قد تلعب دورا مهما بهذا الصدد.
ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن جيوليو روميو، من مركز جوسلين لأمراض السكري في بوسطن بولاية ماساتشوستس والباحث المشارك بالدراسة، قوله "أظهرت دراستنا التي استمرت على مدار 12 أسبوعا التأثيرات المفيدة لإضافة القرفة إلى النظام الغذائي والتي من بينها الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص في مرحلة ما قبل السكري.

وجاءت تلك النتائج لتوفر الأساس المنطقي لدراسات استمرت مدة أطول وأجريت على نطاق أكبر لمعرفة ما إن كان بمقدور القرفة أن تحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بمرور الوقت أم لا".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8544875/Eating-cinnamon-help-stave-diabetes-study-shows.html