تقدم اسكتلندا فرصًا سياحية رائعة لهواة السفر والطبيعة، من مرتفعاتها إلى القرى الصغيرة المنتشرة فيها، وتقديمها ما يطلبه عشاق التاريخ والأساطير والطبيعة والتنزه.

إيلاف من بيروت: تقدم اسكتلندا فرصًا سياحية رائعة لهواة السفر والطبيعة، من مرتفعاتها إلى القرى الصغيرة المنتشرة فيها، وتقديمها ما يطلبه عشاق التاريخ والأساطير والطبيعة والتنزه.

ميزة المرتفعات الاسكتلندية مناظرها الطبيعية المذهلة. فهذه موطن جبال وبحيرات تستقبل الآلاف من السياح سنويًا، من أجل التنزه والتجديف وقيادة الدراجات النارية والهوائية، والعديد من الأنشطة الأخرى. ومن أكثر المناطق ارتيادًا للسياح منطقة سبيسايد الخضراء.

ربما تضم سبيسايد عددًا كبيرًا من مصانع تقطير الويسكي "سينغل مالت"، لكن فيها أيضًا شواطئ رملية شاسعة، وملاعب غولف عالمية الطراز، وفنادق رائعة، استعرضت أفضلها ماريا شولنبارغر في تقرير عن "أخبار السفر"، نشرته مجلة How To Spend It Arabic في عددها الصادر حديثًا.

إنه موطن السينغل مالت، أي ويسكي الشعير المقطر تقطيرًا واحدًا. هكذا تصف شولنبارغر بعبارة قصيرة هذه البقعة في المرتفعات الاسكتلندية التي تُقدّم تاريخًا غنيًا، وتنمّ عن الكثير من الجمال، وأجواء الترحيب الودّي، إضافة إلى فنادق من الطراز الرفيع كمنتجع "غلينمورانجي هاوس"، وفندق "كرايغيليتشي" بوسط وادي سبيسايد، وفندق "لونديز هاوس" التابع لسلسلة "وايلدلاند".

وفيها أيضًا مطاعم رائعة مثل "ذا كوبر دوغ"، ومطعم "ذا ستورهاوس" عند ضفاف الخور البحري كرومارتي فيرث، والذي تصفه شولنبارغر بأنه خيار "من يرغب في وجبة غداء طويلة يوم السبت، أو في مشاهدة غروب الشمس، أو في أن يملأ مطبخه بمختلف أنواع الأطايب المحلية"، مضيفة أن المطعم الذي يعتمد أسلوب الخدمة الذاتية "بسيط ومتطور في آن واحد، وفيه عدد كبير من المقاعد الخارجية، وقائمة طعام تتغيّر يوميًا لكنها تتضمن دائمًا ثمار بحر طازجة اصطيدت في اليوم نفسه".

ملاعب الغولف في تلك المنطقة عالمية الطراز، مثل نادي "دورنوش رويال" الريفي المغمور الذي يفتخر بأنه يضم ملعبًا لتنظيم البطولات من نوع ملاعب اللينكس القديمة التي يحلم بها ممارسو رياضة الغولف، وملعب "ستروي" الأقل صعوبة.

لهواة السياحة في المرتفعات الاسكتلندية، تشهد قلعة "دانروبين كاسل" لقاءً عظيمًا بين الحديقة الأوروبية الرسمية وخط موراي فيرث الساحلي البري.

كما تتميز هذه المنطقة بالشواطئ الجميلة، فمن يفضّلون الرمال البيضاء ونسيم البحر، يلبي شاطئ دورنوش تطلعاتهم. وإن اتجهوا شمالًا، ينافس شاطئ "برورا بيتش" بعض أفضل الشطآن في الجزر الغربية للمرتفعات الاسكتلندية، "إذ يتميّز برماله البيضاء، ومياهه الصافية والضحلة، ومشاهدة الدلافين أو حيتان المنك من حينٍ إلى آخر".


أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن How To Spend It Arabic